أخبار عربية

منابر إعلامية عربية تقع في فخ صحيفة "غورافي" الساخرة عن مارين لوبان

[su_label type=”info”]سمانيوز/ فرنسا الجزائر المغرب تونس / خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] “مارين لوبان تقترح بناء جدار حول فرنسا وأن تدفع الجزائر مصاريف بنائه”…هذا هو عنوان المقال الساخر الذي نشرته صحيفة “غورافي” الفرنسية يوم الاثنين 13 شباط/فبراير. إلا أن العديد من المنابر الإعلامية العربية ومن بينها هافينبوست العربية، تداولت هذا المقال بجدية رغم أنه مجرد سخرية…
في هذا المقال الساخر تتحدث “غورافي” عن حديث متخيل لمرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان. وحسب المقال فقد صرحت المرشحة بأنه “من الواضح أن الجزائر هي المكسيك بالنسبة إلينا”. ويقول المقال أيضا إن مارين لوبان ترغب في الاقتداء بدونالد ترامب الذي يريد بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك. وتتابع: “أدعو الرئيس بوتفليقة إلى أن يسارع إلى جمع مبلغ 9.36 مليار يورو وأن يرسلها إلي بحوالة بريدية أو بتحويل مصرفي على العنوان التالي.”.
العديد من المنابر الإعلامية وقعت في هذا الفخ. ومنها اليومية الجزائرية المحدودة الإصدار “الحياة” والتي ذهبت إلى حد نشر الخبر الغلط في صفحتها الأولى من النسخة الورقية ليوم الثلاثاء. وقد كان المقال متاحا منذ ليلة ذلك اليوم في النسخة الإلكترونية للصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى