عام

برعاية كريمة من الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تعقد اللقاء النصف سنوي لطلابها للعام الجامعي 2016 – 2017م بالمكلا

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت/المكلا/اماني باخريبة/خاص[/su_label][su_spacer] انطلاقاً من رسالتها السامية في مساعدة طلابها على التفوق العلمي..
 
عقدت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين اللقاء النصف سنوي لطلابها وطلاب مؤسسة العون صباح السبت 18 مارس 2017م بقاعة باكثير بالمكلا.
 
بدأ اللقاء بكلمة القاتها الدكتورة أبها باعويضان عضو مجلس الامناء بالمؤسسة بنقل تحيات الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسس الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ورئيس مجلس إدارتها الذى حال وضع البلاد الراهن ومامرت به المحافظة من الحضور الى اللقاء.
 
وأشارت باعويضان في كلمتها إلى شرحاً وافياً عن مؤسسة الصندوق الخيري وتاريخها ، والمراحل التى مرت بها خلال عمرها إلى اليوم والتوسع الذى شهدته.
 
وأضافت باعويضان قائله أن للصندوق لجان مختلفة تسعى لتحقيق أهداف وأهمها اللجنة العلمية التى تمثل ركيزة مهمة من ركائز الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ، واللجنة النسوية المعنية بشؤون طالبات الصندوق والتى تحولت إلى مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية عام 2013م ، ولجنة الطبيب الزائر وأصبحت مؤسسة الطبيب الزائر عام.2014م ، واخيراً لجنة منادى الخريجين والتى تحولت هذا العام إلى مؤسسة الخريجين ، والتى ستسهم بالطلاب بعد اكمال مرحلة البكالوريوس.
 
وفي ختام كلمتها حثت باعويضان الطلاب الخريجين من التواصل مع مؤسسة الخريجين من أجل المساهمة في خدمة المجتمع.
 
 
من جانبه أوضح الدكتور عبدالقادر باعيسى رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة في كلمته بالإنجازات التى حققتها المؤسسة خلال عمرها ال 27 عاماً في خدمة المجتمع.
 
وأضاف بقوله: أؤكد بضرورة الإلتزام بلوائح المؤسسة، الذي قادنا إلى طريق النجاح.
 
ثم أستعرض الدكتور باعيسى لوائح المؤسسة ابتدأها بشروط صرف المستحقات للطلاب المستمرين، ثم شروط لوائح القبول للطلاب المستجدين، وشروط إعفاء الطلاب من منح الصندوق.
 
 
من جانبه ألقى الأخ عمر بارزيق مختص وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين كلمة تحدث فيها عن أهمية التطوع في خدمة المجتمع، وفكرة إنشاء وحدة التطوع بالمؤسسة، كما أستعرض أهداف الوحدة العامة والخاصة، وأضاف بقوله: إن العطاء أن تبادر بتقديم كل ما تستطيع لمن تحب، لتعطيه رسائل مباشرة وغير مباشرة بين الفينة والأخرى، تعلمه بمدى مكانته عندك ومدى تقديرك وحبك له.
 
وأوضح بارزيق مختص وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري، أن وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري جاءت لتحفيز  الطلاب على العطاء للمجتمع والتطوع بما أنعم الله عليهم من علم ومهارات.
 
وفي ختام كلمته شكر بارزيق المديرة التنفيذية للمؤسسة الأستاذة سولاف عبود الحنشي، وأعضاء مجلس الإدارة، واللجنة العلمية،وكل اللجان التابعة للمؤسسة، وكل العاملين فيها داخل الجمهورية وخارجها، وطلابها أينما وجدوا.
 
 
 
وتخلل اللقاء فقرات متنوعة من خاطرة وقصيدة شعرية وانشاد.
 
حضر اللقاء الدكتور سالم الدكتور سالم بافطوم عميد كلية التربية بالمهرة ومدير فرع المؤسسة بالمهرة ، والأستاذ أحمد سعيد جمعان المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمهرة.
 
 
وفي ختام اللقاء تم فتح باب الحديث للإستفسار والرد عليهم من قبل مسؤولي المؤسسة حول رغبات وطلبات الطلاب فيما يتعلق بتطوير قدراتهم التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى