اقتصاد

الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط للأسبوع 15 على التوالي

[su_label type=”info”]سما نيوز/ نيويورك / رويترز[/su_label] زادت الشركات الأمريكية عدد حفارات النفط للأسبوع الخامس عشر على التوالي لكن وتيرة الزيادة تباطأت في أبريل نيسان لأدنى مستوى في خمسة أشهر حيث نزلت أسعار الخام دون 50 دولارا للبرميل بفعل شكوك بشأن كفاية جهود أوبك لخفض الإنتاج لتقليص تخمة المعروض.
وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن الشركات أضافت تسع حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل نيسان ليصل العدد الإجمالي إلى 697 حفارة وهو الأكبر منذ أبريل نيسان 2015.
وبينما يتجاوز هذا العدد مثلي ما كان عليه في الأسبوع المقابل قبل عام عندما كانت هناك 332 منصة عاملة فقط، تراجعت وتيرة الزيادة في أبريل نيسان إلى 35 حفارة وهي أقل وتيرة منذ نوفمبر تشرين الثاني عندما جرت إضافة 33 منصة.
ويقابل ذلك إضافة 60 منصة نفطية في مارس آذار، وهي أكبر وتيرة في شهر منذ ديسمبر كانون الأول 2011.
وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي فوق 49 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعدما هبطت لأدنى مستوى في شهر في يوم الخميس وسط شكوك في أن تؤدي تخفيضات الإنتاج من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى استعادة التوازن في السوق المتخمة بوفرة في الإمدادات، وبخاصة في الوقت الذي يواصل فيه منتجو الخام في الولايات المتحدة ضخ المزيد من النفط.
وبحسب بيانات حكومية سجل إنتاج الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أعلى مستوى منذ أغسطس آب 2015 عند 9.3 مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى