أخبار عاجلة

الرئيسية / آداب و ثقافة / المهرة اقامة ندوة توعوية عن كيفية الحفاظ على التراث

المهرة اقامة ندوة توعوية عن كيفية الحفاظ على التراث

سمانيوز / المهرة / حسين العوبثاني

تحت شعار الآثار مسؤلية الجميع وبحضور كلا من الأستاذ عامر سالام مدير الهئية العامة للتراث والمتحف الوطني والشيخ راشد يسهول مدير الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ لاثنين كسوات مدير البيئة والأستاذ علوي عقيل الناشط الأجتماعي ونخبة من المهتمين بتراث والمؤرث الشعبي أقيمت مساء الجمعة في حصن بن غفيلة ندوة توعوية لمناقشة التراث واللغة المهرية والموروث الشعبي في المهرة وكيفية احيائها..
الندوة أقيمت في أجواء تراثية تجسد عمق التاريخ والمؤرث التي تزخر بها المهرة منذ القدم حيث أتت هذه الندوة بترتيب وتنسيق من بعض الشباب وبتعاون مع الهئية العامة للتراث..
تخللت الجلسة عدة نقاط منها الأسباب التي تعرقل الاهتمام بتراث وكيفية حصر الأماكن التاريخية والحافظ عليها في جميع مديريات المحافظة وابراز الفن المعماري المهري القديم ودعمه إلى جانب التنسيق بين المتاحف الخاصة والمتحف الوطني العام..
الأمسية ناقشة اطروحات وأفكار من قبل المهتمين بتراث والعادات والتقاليد من أصحاب الخبرة في هذا المجال حبث اتفق الحضور على ضرورة العمل على انتشال الموروث الشعبي الذي يصارع الموت بسبب قلة الأهتمام بلاضافه الى اللغة المهرية وكيفية الحفاظ عليها..
وفي ختام الندوة تم تشكيل لجنة تحضيرية مبدئيه ستجتمع الأسبوع المقبل تنسق مع السلطة المحلية والمهتمين بتراث في المديريات الاخرى بغرص تشكيل جمعية عامة للتراث والموروث الشعبي تحدد برامجها وأهدافها وعملها في هذا المجال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *