أخبار عاجلة

الرئيسية / أخبار عربية / تسعة وستون عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني ..!

تسعة وستون عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني ..!

سما نيوز/ عواصم /متابعات

 

يحيي الفلسطينيون في الأرض المحتلة والشتات والمهاجر، اليوم الإثنين، الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين وقيام دولة الاحتلال، ويستذكر الفلسطينيون في فعاليات مختلفة في مناطق متفرقة من الأرض المحتلة سنوات النكبة ويجددون العهد بالعودة.

 

وتتزامن فعاليات ذكرى إحياء تهجير ونكبة الشعب الفلسطيني هذا العام مع وصول إضراب الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم التاسع والعشرين على التوالي من الإضراب المفتوح عن الطعام للمطالبة بحقوقهم الإنسانية.

 

وأعلنت لجان إحياء الذكرى على امتداد الأرض المحتلة عن فعاليات جماهيرية واسعة في القطاع والضفة والقدس والأرض المحتلة عام 1948، في حين أغلق شبان فلسطينيون غاضبون الطرق المؤدية إلى مدينة رام الله صباح اليوم تضامناً مع الأسرى وإحياء لذكرى النكبة.

 

ودعت اللجنة العليا لإسناد إضراب الحركة الفلسطينية الأسيرة تكريس فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، بتحويلها إلى مواجهات مع الاحتلال في كافة المواقع، وأعلنت اليوم الإثنين إضراباً شاملاً من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

 

ودعت عدد من الفصائل الفلسطينية إلى الانطلاق بمسيرات حاشدة نحو مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما محيط مستوطنة بيت إيل على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الاحتلال استنفاراً كبيراً لمواجهة هذه التطورات الميدانية على الأرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *