الجنوب العربي

أقامتها مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية دورة تدريبية حول وباء الكوليرا بالعين..

[bs_label type=”info”]سمانيوز / العين ابين / فهد البرشاء[/bs_label][su_spacer size=”10″] أقامت مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية صباح اليوم الأربعاء بمدينة العين دورة تدريبية لعمال المراكز الصحية ( العين ـ أمصره ـ أماجل) في مجال التوعية من مخاطر الإصابة بوباء الكوليرا..
وخلال الدورة التي حاضر فيها الدكتور/ موفق العلواني تعرّف المشاركون على كيفية التعامل مع الحالات المصابة بوباء الكوليرا، وطرق التعاطي معها من خلال الإسعافات الأولية وعدم ترك المريض كي يصل إلى حالات حرجة وصعبة..
وبحسب مدير صحة لودر محمد عبدالله مزاحم فإن فتح هذه المراكز الهدف منه تخفيف الضغط على مستشفى لودر الذي بات يستقبل الحالات المرضية من كل مناطق المديرية وإجراء اللأزم لها تجنباً لوصولها لمرحلة حرجة..
من جانبه أكد الدكتور/ خالد العسل المدير التنفيذي لمؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية أن هناك مرحلتين ستنفذها المؤسسة وهي تأهيل الكادر الصحي، دعم المرافق المستهدفة بالأدوية والمستلزمات الطبية،وكذا دعم مستشفى لودر ببعض المواد الغذائية، فيما ستكون المرحلة الثانية مرحلة توعوية وتثقيفية من خلال حملات توعوية..
الجدير ذكره أن وباء الكوليرا لايزال منتشر وبكثره في مناطق عدة بلودر وظهور حالة وفاه جديدة صباح اليوم بمنطقة الحميشة نتيجة إصابتها بالكوليرا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى