عام

جسد ان قبائل حضرموت تعتمد علئ النهب والسلب "مسلسل " الجمرة " يثير موجة غضب حضرمية

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] رغم عرض حلقة واحدة فقط منه حتى الان إلا ان موجة انتقادات لاذعة تعرض لها مسلسل ” الجمرة ” الذي يقول القائمون عليه بإنه مسلسل حضرمي بدوي .
مسلسل الجمرة الذي يعرض على قناة حضرموت الفضائية تدور احداثه حول حياة البدو والقبائل في حضرموت قبل 150 عام .
ويشارك في بطولة المسلسل عدد من نجوم الدراما اليمنية من مختلف المحافظات .
المسلسل ظهر بشكل ضعيف واخراج درامي سيء عوضا عن عدم احترافية التصوير والاداء السيء والمتكلف للممثلين .
الاعلامي الجنوبي اسامة عدنان هاجم القائمون على المسلسل نافيا ان يكون المسلسل حضرميا كما ادعى القائمون عليه .
 
وبين عدنان حديثه بالقول ” مسلسل الجمرة الذي يعرض على شاشة قناة حضرموت يحمل إساءات كثيرة ومغالطات تاريخية كبيرة ” .
وهدد اهم ماخذه على المسلسل بالقول ” أولا معظم ممثليه هم ممثلوا مسلسل زنبقة وشلتها الذين ليس لهم أي صلة بحضرموت وتاريخها العريق و ثانيا تصوير قبائل حضرموت وكأنها مجموعة من قاطعي الطرق واللصوص بينما يشهد التاريخ بأنها هي القبائل المسالمة والتي نشرت رسالة الإسلام بالسلم والأمانة والخلق الحسن وهو ديدنها حتى هذه اللحظة فهذا أمر غريب .
ثالثا لهجات حضرموت التي يميزها القاصي قبل الداني لا يمكن أن تشبه تلك اللهجات المختلفة التي يتحدث بها كل ممثل وكل ممثلة بشكل يختلف عن الآخر من الذين يظهرون في ذلك المسلسل .
واردف بالقول ” المصيبة الحقيقية هي أن المسلسل صرفت عليه الملايين وبأرقام فلكية قدمت لمجموعة فشلت أصلا في عدد من المسلسلات الرمضانية السابقة التي يصفها الكثير بالتهريج ومخالفة كل أساسيات الفنون والذوق العام ” .
وتساءل في ختام نقده ” تقبل المؤرخون والنخب الحضرمية مثل هكذا أعمال تسيء أكثر من إحسانها لهذا الشعب الضارب جذوره في أعماق تاريخ الأرض أم سيقبلون به بكل سلبية دون حتى التعليق عليه ؟!!! ” .
 
*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى