أخبار عربية

سكاي نيوز تڪشف : قطـــــــــــر تمــــــــــــــــول الاصلاح لإنشاء معسكرات سرية بقيادة إخوانجيـــــہ .

[su_label type=”info”]سمانيوز/وڪــــــــــــالات/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] كشفت قناة سكاي نيوز عربية الاخبارية عن ظهور دعم تمويلي قطري لحزب الاصلاح في المحافظات التي يمتلك الحزب نفوذا فيها، مثل محافظة البيضاء لغرض إنشاء معسكرات سرية بقيادة شخصيات من جماعة الإخوان، جند فيها عناصر متطرفة وعلى ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة .
وأفادت القناة الاخبارية الاماراتية أن القيادات الإصلاحية المدعومة من قطر وضعت الولايات المتحدة عليها علامة الاستفهام لمراقبة نشاطها عن كثب، بعد رصد تحركاتها وارتباطها بالقاعدة ونشاطها في اليمن، في حين أدرجت واشنطن بعضها خلال الايام الماضية على لقائمة السوداء لممولي القاعدة بالمال والسلاح.
وأكدت أن معلومات استخباراتية كشفت عن دور قطري في تمويل خزانة تنظيم القاعدة بملايين الدولارات، فالدوحة تدير شبكة وساطة تضم قيادات عسكرية وقبلية بارزة في حزب الإصلاح، أنشأتها لمهمة التنسيق مع تنظيم القاعدة ويكون تمويلها عبر دفع الفدى المالية مقابل الافراج عن رهائن أجنبيين يختطفون في اليمن.
وأشارت القناة الاخبارية العربية في تقرير اخباري نشرته على موقعها الاخباري الالكتروني ان هذا الامر مقتصر على الدعم الذي تحصل عليه القاعدة من قطر بطريقة غير مباشرة، أما الدعم المباشر فيتدفق من الدوحة الى اليمن تحت يافطة مساعدات لجمعيات خيرية تابعة لحزب الإصلاح ليسخر لتمويل أنشطة الجماعات الإرهابية.
واوضحت القناة أن تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز عقب عملية الإنزال الجوي الأميركي في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء، تضمن معلومات تكررت فيها الإشارة إلى أن الوثائق التي جرى تحليلها أظهرت بأن القاعدة ترتبط مع الإخوان في اليمن وقياداتها في الدوحة مقراتهم بالدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى