عام

العاصمة عدن تحيي الذكرى السنوية الأولى للشهيد العميد حريز الحالمي

[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمةعدن/محمدالسقاف/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] شهدت ساحة الشهداء بالمنصورة بمحافظة عدن فعالية إحياء الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد لشهيد العميد حريز الحالمي نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري ورئيس مجلس الحراك مجيرية المنصورة واحد قادة المقاومة الحنوبية بالعاصمة عدن ، والذي نالته يد الغدر والخيانة والإرهاب مساء مثل هذا اليوم من العام 2016 ،أثناء خروجه من منزلة في مديرة المنصورة لتأدية واجبه.
وأثناء افتتاح الحفل بآيات من القران الكريم وقف الحاضرون وجمع من المسؤولين في قراءة الفاتحة على روح الشهيد حريز الحالمي وكل شهداء عدن والجنوب والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة من الله .
 
 
وفي ذكرى الاحتفال السنوي ألقت أسرة الشهيد حريز الحالمي عنهم شقيق الشهيد “عبدالقوي الحالمي” كلمة
جاء فيها : (نقف اليوم هنا في العاصمة الحبيبة عدن في مدينة المنصورة لنخلد ذكرى رجل قدم حياته لكي تحيا هذه المدينة وينعم اَهلها بالرخاء والاستقرار ، ولتكون عدن حاضنة مشروع الدولة المستقلة التي ننشدها جميعا والتي ارادها وعمل من أجلها شهيدنا ،لكن أيادي الغدر والخيانة امتدت في مثل هذا اليوم الحزين لتنال من هذا الرجل وهي تظن واهمة انها بقتله ورفاقه ستوقف مسيرة هذا الشعب) .
واضيف قائلا : ( نشكر شعب الجنوب على الحضور اليوم ومشاركتنا في أحياء الذكرى السنوية لاستشهاد شقيقي العميد حربز الحالمي رحمة الله عليها ).
 
 
وفي الحفل تم عرض فلم وثائقي حمل عنوان ” الحالمي ذكرى الرحيل وخلود البقاء ” ،لخص مسيرة الشهيد النضالية منذ أيامه الأولى حتى لحظة استشهاده.
 
 
كماء القت المقاومة الجنوبية كلمة ألقاها عنهم القائد ” ابو مشعل الكازمي ” والتي أوجز فيها بذكر مناقب الشهيد الشخصية وحرصه الوطني على تخليص المدينة من الاحتلال الحوثي العفاشي .. مؤكدا إن الشهيد قام بلتبيته نداء الواجب من اللحظة الأولى في 11 مارس 2015 وعقب تمرد قائد قوات الأمن الخاصة عبدالحافظ السقاف ،مضيفاً أن الشهيد قام بتدريب مجاميع من الشباب الجنوبي المخلص وقدم المعلومات الاستخباراتية والعسكرية لتحرير العاصمة عدن من الاحتلال الغاشم.
 
وفي الحفل الذي حضره العميد عادل الحالمي ووكيل المحافظة الشؤون الجرحى في عدن علوي النوبة وقائد المقاومة ابو مشعل الكازمي وقيادات المجلس الأعلى للحراك السلمي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والقيادات العسكرية و المناضلين من زملاء ورفقاء الشهيد حريز الحالمي وأسرة الشهيد وعامة الناس والمرأة في الذكرى السنوية للشهيد العميد حريز الحالمي .
 
وألقت المناضلة عائشة عبدالعزيز رفيقة المناضل الشهيد حريز الحالمي وأحد أعضاء مجلس الحراك الجنوبي في مديرية المنصورة كلمة جاء فيها 🙁 لايسعنا في هذا ال
مقام إلا أن نجدد العهد للشهيد القائد العميد حريز الحالمي ولكل الشهداء الأبطال الذين سقطوا دفاعا عن مدينة عدن والجنوب وأننا لن نحيد عن الطريق الذي سطروه بدمائهم مهما كانت التحديات أو المعوقات أو التضحيات )
 
وفي الختام تتقدم أسرة الشهيد بالشكر و التقدير للمقاومة الجنوبية وللشباب ولمجموعة الايادي البيضاء ولشعب الجنوب الذي حضروا هذا المناسبة التي تمثل رمزية كبيرة علينا وعلى شهداء الجنوب عامة ,والشكر كل الشكر للشباب الذين عملوا إلى جانبنا في إنجاح هذه اليوم , وخواتم مباركة على شعبنا ,ونهنئ شعب الجنوب الكافة واسر الشهداء في الجنوب عامة بمناسبة قدوم عيد الفطر المباركة وكل سنة وانتم طيبين إعادة الله علينا وعليكم بالخير والبركة والسلام بكافة إرجاء الجنوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى