عام

حضرموت"بن بريك يدعو الاطراف المتنازعة بشبام الى تحكيم العقل وإبعاد ظاهرة الثارات

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت/المكلا/خاص[/su_label][su_spacer] دعو اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضـرموت عضو المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي الاطراف المقاتله في حادثة الاقتتال بجعمية بمديرية شبام الى تحكيم العقل وإبعاد ظاهرة الثارات وعدم تكرار ماسي الماضي
وفي بيان حصل “سمانيوز” علئ نصه نعيد نشره للاهمية
 
 
بيان السلطة المحلية بحضرموت بشأن حادثة جعيمة بمديرية شبام بالوادي حضرموت
 
بسم الله الر حمن الرحيم
 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبة أجمعين .
 
أيها الأخوة المواطنون
يا أبناء محافظة حضرموت في كل مكان ساحلا وواديا وهضبة وصحراء
أيها الغيورون على أمن وسلامة حضرموت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
تابعت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت ما جرى من أحداث مؤسفة لا ترقى إلى المسئولية ولا يرضى بها دين ولا عقل ولا منطق ، تلك الأحداث التي دارت أحداثها في منطقة جعيمة مديرية شبام بوادي حضرموت .. حادثة أثارت استياء كل العقلاء والشرفاء في محافظتنا وشكّلت بادرة وظاهرة خطيرة جداً تهدد السلم الاجتماعي وتسيء إلى سمعة كل أبناء حضرموت والتي تمثلت بالاعتداء إثماً وعدوانا على الأخوة / اللواء الركن صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى والعميد ركن / محمد المهشمي رئيس عمليات المنطقة الأولى والشيخ / عوض العبد الجابري ..
الذين تداعوا للتوسط في حل قضية مقتل أحد أبناء قبيلة آل كثير يوم الثلاثاء بمنطقة “جعيمه” وذلك لدرء الفتنة بين قبليتي آل كثير والحموم و وقف أي تطور في النزاع بين القبليتين .. لكن ما حدث لم يكن في حسبان الجميع حين تعرضت هذه اللجنة لوابل من الرصاص أدى إلى استشهاد الشيخ / عوض العبد الجابري ومواطن آخر من آل كثير وإصابة قائد المنطقة الأولى وآخرين ضمن المرافقين ولجنة الوساطة .
 
وفي الوقت الذي تطمئن فيه قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت الأخوة المواطنين بأن الأخ / قائد المنطقة الأولى في حالة صحية جيدة ومستقرة .. تدعوا لجميع المصابين بالشفاء العاجل .
 
أيها الأخوة المواطنون ..
إننا اليوم وأكثر من أي وقت مضى نسعى إلى قطع دابر ظاهرة الثأر الممقوته لأن ضحاياها لم ولن يكونوا إلا من أبناء محافظتنا ونناشد كل العقلاء في المحافظة كافة والقبليتين خاصة إلى تحكيم العقل وإبعاد أي مخاطر يمكن أن تقود إليها ظاهرة الثارات التي وبحمد الله قد انتهت من محافظتنا ولا نريد لها أن تكرر مآسي الماضي بسبب هذه الظاهرة التي لن يستفيد منها أحد والخاسر أولاً وآخرا هم أبناء محافظتنا …
إننا لعلى ثقة من أن جميع علماء وعقلاء كافة قبائل ومكونات أطياف المجتمع الحضرمي عامة والقبليتين خاصة إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء والمديرية سيتدخلون جدياً لوضع حداً لقطع دابر الفتنة ، ولأننا ندرك تماماً بأن حضرموت بها من العقلاء ما يستطيعون التدخل وحل أية إشكاليات بين القبيلتين وبالطرق المتعارف عليها شرعاً وعرفاً وقانوناً بين قبائل حضرموت ..
كما ندعو جميع أبناء حضرموت بكافة أطيافهم ومكوناتهم إلى التحلي بالوعي و روح المسئولية والحفاظ على تثبيت الأمن والاستقرار ووحدة الصف والموقف في هذه المرحلة الحرجة والحساسة وعدم الانجرار إلى كل ما يدعو إلى الفتنة وإثارة النعرات والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف حضرموت ولا تريد لها ولأبنائها العيش بسلام و استقرار وأمان بعد تلك الانتصارات التي تحققت فيها ساحلاً و وادياً ، لتظل حضرموت واحدة موحدة بوحدة أبنائها ، حضرموت العلم رائدة السلام والثقافة والتاريخ والحضارة حضرموت الخير والنماء .
ختاماً فأننا نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة لأسرة الشهيد الشيخ / عوض العبد الجابري وكافة أبناء قبيلة الجابري ولقبيلة آل سعيد الكثيري .. ونسأل الله لهم الفوز بالجنة في هذه الأيام المباركة وأن يلهم أهلهم و ذويهم الصبر والسلوان ..
إنا لله وإنا إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى