عام

حلف أبناء يافع .. سعيٌ أفضل لخيرٍ أكبر .. أعماله الخيرية بالشهر الفضيل

[su_label type=”info”]سمانيوز / تقرير – أنوار العبدلي[/su_label][su_spacer size=”10″] تعددت الأعمال الخيرية والإنسانية التي سعى حلف أبناء يافع لتقديمها خلال الشهر الفضيل ، ومد يد الخير والعطاء للمحتاجين في كل من محافظة عدن ولحج وأبين .
حيث عمد الحلف من بداية شهر رمضان المبارك ولا يزال مستمر حتى نهايته إلى إقامة موائد إفطارية 1250 وجبة يوميا في مساجد مديرية المنصورة بعدن إلى جانب توزيع بعض الوجبات لمنازل الأسر المحتاجه حيث بلغ إجمالي مبلغ إفطار صائم الذي أشرف عليه حلف أبناء يافع وبدعم من محبي وفاعلي الخير ( 23000000 ) ريال يمني أي قيمة .
ولقد قام الحلف بإعداد من أجل تنفيذ مشروع إفطار صائم بتجهيز مطبخ متكامل مع مواد غذائية وخصص عشرة طباخين للعمل على أعداد الوجبات الرمضانية الإفطارية طيلة شهر رمضان .
كذلك قدم حلف أبناء يافع عمل خيري وإنساني أخر بلغ قيمة هذا العمل ( 500000) ريال سعودي وتمثل هذا العمل بتوزيع السلل الغذائية على الأسر الأشد فقرآ ، وكان التوزيع في مدينة الحوطة وبير ناصر والفيوش  بمحافظة لحج وكذلك مديرية كرش بلحج ومديريات دار سعد والمنصورة والشعب والبريقى وصلاج الدين وخرز وحورمكسر وكريتر وايضا تم استهداف مناطق في محافظة ابين  ، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من السلال الغذائية ( 2000) .
 
لم يتوقف العمل الخيري والإنساني لحلف أبناء يافع خلال الشهر الفضيل على ما تم ذكره بل سعى مع رجال الخير من أبناء يافع لرسم البسمة والأمل والدعم في وجوه شريحة مهمة وتحتاج لدعم المجتمع جميعآ وهي فئة ذوي الإعاقة وكذلك الأيتام حيث قام الحلف بتوزيع مبالغ رمضانية عيدية بلغت حوالي ( 210000 ) ريال سعودي على الفئتين في محافظة لحج   ، حيث تم استهداف ( 700 ) فرد من ذوي الإعاقة والأيتام وتم تخصيص 300 ريال سعودي لكل فرد .
ولقد اشرف الأستاذ / مطيع عبد الكريم عبادل وكذلك الأستاذ / محمد الهادي على النزول لجمعيات ذوي الإعاقة في لحج  وهي جمعية الداون ، وجمعية الصم  والبكم ، وجمعية الشلل الدماغي ، وجمعية المكفوفين والتوزيع ولمدة أربع أيام متواصلة خلال شهر رمضان المبارك وكذا تم استهداف معاقين خارج الجمعيات في كرش ويافع .
حركة مستمرة وتفاعل أكبر وتسابق كبير لفعل الخير كل ذلك ستشاهده في حلف أبناء يافع الذي لا يزال مستمر في فعل الخير وتنوعه حيث كذلك دشن توزيع 20 ألف قطعة ككسوة عيدية التي بلغت بحوالي نصف مليون ريال سعودي  (ولادي وبناتي ونسائي مواليد ) تم توزيعها  على  :
_ أسر الشهداء وغيرهم ، وتم استهداف مديرية ردفان الاربع قام بتوزيعها مدير مكتب رعاية أسر شهداء  وجرحى ردفان المحامي وجدان محمد البكري بحضور  الأخ / عميران الجهوري مدير عام مديرية ردفان ومنسق مكتب الشهداء والجرحى بلحج الأستاذ /منصور سيف على أسرة الشهداء والجرحى .
وكذلك تم التوزيع بمديرية كرش وجمعية بئر ناصر ومديرية الحوطة والشقعة والفيوش بمحافظة لحج .
ولقد شمل توزيع كسوة الملابس أيضا جميع مديريات محافظة عدن لكل من إتحاد نساء عدن وثانوية زينت للبنات بدار سعد ، ودار الأيتام بمديرية المنصورة ، وكذلك شمل محافظة أبين في جعار والكود والكبد ومناطق متفرقة .
يبقى فعل الخير وتحقيقه والتسابق لفعله ، وترجمته على أرض الواقع هو ما يميز حلف أبناء يافع ، الذي يتفانا دائمآ وابدآ لرسم خريطة عمل إنساني يسع الجميع ويصل لمحتاجينه بدرجة خاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى