الجنوب العربيتقارير

لـــــودر والإهمال الذي تتعرض له المديرية وما تعانية في الصرف الصحي

[su_label type=”info”]سمانيوز/ ابين /لودر / تقرير / إعداد / سامية المنصوري[/su_label][su_spacer size=”10″] من الملاحظ ضمن المشاكل الصحية الكثيرة التي تتعرض لها محافظة أبين وبسبب النمو السكاني المتزايد فيها ان استهلاك المياه العذبة التي تتحول الى مياه صرف صحي بعد استخدامها منزلياً يذهب في المصبات المائية ونتيجة لعدم الاستمرار في معالجة المياه أدى ذلك لظهور كثيرا من التلوثاث و تفاقمت مؤدية إلى القضاء على الحياة المائية وكذا انتشار الأمراض والأوبئة و انتشار الروائح الكريهة المزعجة .
هنا ينبغي النظر وبشكل كبير لتوجيه الاهتمام بمعالجة المياه الملوثة عبر محطات المعالجة ومن ثم طرح المياه المعالجة في المصبات المائية أو إعادة إستخدامها( الري–الصناعة).
وتقوم محطات المعالجة عادة على أساس الصحة العامة والمحافظة على البيئة أكثر من قيامها على اعتبارات إقتصادية .
ونظراً للتزايد السريع في تدفق السكان من المناطق الريفية أصـبحت المناطق الخضرية تعاني شحاً في المياه مع انعدام هطول الأمطار أيضاً .
ويعتبر الصرف الصحي من أهم العمليات اللازمة لضمان توفر البيئة الصالحة للأفراد والأسرة في كل المجتمعات الريفية والحضرية في مديرية لودر ويجب أن يتم ذالك بطريقة هندسية مناسبة وفقا للأسس الفنية العلمية المقررة والمتفقة مع معايير الصحة العامة ومقتضيات الأمن والسلامة وكذالك الأسس الاقتصادية.
إن المياه العادمة او مياه الصرف الصحي هي مخلفات سائلةاو مياه تأثرت نوعيتها سلباً نتيجة التأثير البشري عليها ونتيجة انتشار الأمراض كما هو الحال الآن في مديرية لودر يعاني سكانها من انتشار الأمراض كالملاريا الكوليرا وغيرها من الأمراض الذي قد تؤدي إلى الموت .
حاول ابناء مديرية لودر الاستغاثة بالجهات الحكومية وكما حاولوا الاعتماد ع أنفسهم في العناية والتنظيف وتغطية مجاري الصرف الصحي بكميات من الأتربة حتى لا يتم تلوثهم وتلوث أطفالهم بها ، وكما قال أحدا أبناء مديرية لودر أن كل هذا لأن يجري نفعاً إلا إذا تم معالجتها عن طريق محطات المعالجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى