أخبار عاجلة

الرئيسية / الجنوب العربي / إقبال جماهيري استثنائي في إنطلاق سباق بن كردوس للهجن الثاني بتريم بحضرموت

إقبال جماهيري استثنائي في إنطلاق سباق بن كردوس للهجن الثاني بتريم بحضرموت

سمانيوز/حضرموت/تريم/خاص

أنطلق عصر اليوم الثلاثاء بمديرية تريم فعاليات سباق الهجن الثاني الذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن الثاني بتريم للعام 1438هــ – 2017 م، والذي يحمل شعار ” جميعناُ أبناء مدينة واحدة”.

 

أقيم السباق على مضمار منطقة عيديد بالساقية النجدية لثانوية تريم للبنين بمديرية تريم بمحافظة حضرموت، برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبأِشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم وبرعاية إعلامية من شركة سماء للإعلام.

 

تميزت فعاليات مهرجان تريم الثاني في يومه الأول بالتنافس المثير بين الهجن مما عكس حالة التقدم والتطور التي لحقت برياضة الهجن الحضرمي وذلك بفضل المتابعة والتنسيق بين عقال واعيان ومقادمة مديرية تريم، وعلى الرغم من الأجواء الحالية الحارة التي تشهدها المنطقة.

 

إلا أن المشاركين وبكامل حماستهم واصلوا منافساتهم  بقوة ، إيمانا منهم بأهمية المهرجان ومكانته الرفيعة على مستوى المنطقة وتفاخر حامل اللقب باحرازة المركز الأول.

 

الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية قال بأن انطلاق سباق الهجن شكل تحديا حيوياً لأحياء هذا الموروث الثقافي، مؤكداً بأن اليوم الأول حقق نجاحاً استثنائياً على كافة المستويات، وكان حضور الجماهير الغفيرة، اثر بالغ على إثراء هذا الاحتفالية التي شكلت بمجمل صورها عرساً شعبياً متألقا.

 

واكد الشيخ عبيد إن مؤسسة بن كردوس للتنمية ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمشاركين ورحب بمشاركة ركاب ومربي الإبل ، مؤكداً بان منافستهم مميزة ولافتة على مستوى التفاعل والحماسة.

 

وبدورة قال المنسق العام لسباق الهجن الثاني بتريم الأخ كرامة عبيد بريك إن فعاليات اليوم الأول من السباق انطلقت منذ الرابعة عصراً بشكل منتظم وسادها أجواء من التنافس الشديد للهجن حيث كانت المستويات متقدمة ومتقاربة في النتائج،

لافتاً بأنه تم تقسيم الجمال في يومه الأول إلى فئتين عمريتين الفئة الأولى تسمى ما دون سن الفطر وتظم 39 جمل والفئة الثانية تسمى فئة الموفيات وتظم 36 وقد قسمت الفئات كل فئة إلى ثلاثة مجموعات حسب القرعة يتم من خلالها التنافس واختيار الثلاثة المراكز وعن نتائج السباق حسب الفئة العمرية كالتالي

فئة الوفيات

الأول /الكاش ملك  / المالك عبد سعدالله الشتوي

الثاني / الهمر     جمال محمد مول الدويله

الثالث / الباروت    مبارك سعدالله الشتوي

وعن فئة مادون سن الفطر

الأول / الفيصلي    عاشور سعيد باحشوان

الثاني / الناموس    علي كرامه بامليص

الثالث / القادري     إبراهيم عوض بريك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *