عام

تدشين امتحانات الثانويه العامة في العاصمة عدن ومختلف محافظات الجنوب للعام الدراسي2016م-2017م

[su_label type=”info”]سما نيوز /عدن/عبدالرقيب السنيدي[/su_label][su_spacer size=”10″] دشنت صباح يوم امس الأحد 9 يوليو الامتحانات النهائية لشهاده الثانوية العامة للعام الدراسي 2016م -2017م بقسميها لجميع الطلاب والطالبات مرحله التعليم الثانوي في العاصمة عدن ومختلف محافظات الجنوب .
في العاصمة عدن تفقد مدير عام مديريه البريقا الشيخ هاني اليزيدي ومعه مدير عام الاختبارات بالمديرية عدد من المراكز الامتحانيه حيث قاما بزيارة وتفقد عدد من المدارس في المديريه ، حيث أكد اليزيدي ان السلطة المحلية بالمديرية ذللت الكثير من الصعاب أمام التلاميذ وذاك لانجاح سير الامتحانات على اكمل وجه.
وفي مديريه المنصورة دشن رئيس المجلس المحلي ومدير عام التربيه بالمديريه ،حيث قاما بزيارة عدد من المراكز الامتحانيه ومدارس البنات وكذا مدارس الصم والبكم والإطلاع عن قرب عن سير عمليه الامتحان والصعوبات التي تواجه التلاميذ خلال عمليه الامتحانات .
وفي محافظة حضرموت دشن محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقه الثانيه اللواء الركن فرج سالمين البحسني عملية تدشين امتحانات شهادة المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي و
وقال البحسني : سررنا جدا بما شاهدناه خلال تجولنا في بعض المراكز الامتحانية من مستوى التنظيم, وحماس الطلاب وكذا الاجواء الامنة والمستقرة في هذه المراكز .
وأضاف البحسني انه ولأول مرة وبعيد عن الغش والترهيب والتخويف لطالبنا الذين يخضون هذه الامتحانات في هذه الأجواء الملائمة وهذا يعود إلى تعاون الجميع من أجهزة أمنية ومواطنين وطلبة بعد أن منّ الله علينا بنعم الأمن والأمان الذي نتنعم به في هذه المحافظة.
مهنيا في نفس الوقت الطلاب الذين نالو المراكز الأولى في المحافظة للمرحلة الاساسيه العام الدراسي 2016م-2017م وذلك في الحفل الذي نظمة مكتب التربية بحضرموت الساحل في القاعه الكبرى وتكريم الطلاب العشرة الأوائل على مستوى المحافظة.
وفي محافظة ابين أكد مدير عام مكتب التربيه والتعليم بمحافظة ابين الاستاذ محمد عبدالله مخشم ان عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات لنيل شهادة الثانوية العامة العام الدراسي 2016م-2017م بقسميها العلمي والأدبي بلغ 3969 طالب وطالبه موزعين على 61 مركز امتحاني بجميع مديريات المحافظة، وذلك خلال تفقدة عدد من المراكز الامتحانيه صباح اليوم الاحد.
بينما اكد مدير قسم الاختبارات بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أن عدد التلاميد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغ 4231 طالب وطالبه .
وفي محافظة لحج بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات شهادة الثانويه العامة للعام الدراسي 2016م-2017م- 8693 طالب وطالبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى