أخبار عربية

ورد قبل قليل : الملك سلمــــــــــــــــــــان يصدر عدد من الاوامر الملكيـــــــہ السعـــــــوديـہ

[su_label type=”info”]سمانيوز/متابعــــــات/وکالات[/su_label][su_spacer size=”10″]سما نيوز – لحج – خاص
[/su_spacer] أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية جديدة في ساعة متاخرة من مساء امس الخميس (20 يوليو).
وقضت القرارات بأنشاء جهاز أمن الدولة يرتبط برئيس مجلس الوزراء وفصل وزارة الداخلية عن كافة الأجهزة من مكافحة الأرهاب المباحث حيث جاء فيـہ :
أولاً :
ينشأ جهاز باسم ” رئاسة أمن الدولة ” يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة ، ويرتبط برئيس مجلس الوزراء .
ثانياً : تفصل من وزارة الداخلية كل من ” المديرية العامة للمباحث ” ، و ” قوات الأمن الخاصة” و ” قوات الطوارئ الخاصة ” و ” طيران الأمن ” ، و ” الإدارة العامة للشؤون الفنية ” و ” مركز المعلومات الوطني ” وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية ، وتضم إلى ” رئاسة أمن الدولة “.
ثالثا :
ينقل إلى ” رئاسة أمن الدولة ” كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين ( مدنيين وعسكريين ) وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات .
رابعاً :
على جميع القطاعات والأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية و ” رئاسة أمن الدولة ” التعاون فيما بينها ، بما يكفل تقديم الدعم اللازم بما في ذلك الإسناد الميداني، وبما يضمن مباشرة كل جهاز كافة اختصاصاته بكفاءة عالية.
خامساً :
يعمل بالبنود السابقة اعتباراً من بداية السنة المالية القادمة ( 1439 / 1440هـ ).
سادساً :
تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذات العلاقة – بالآتي :
(1) مراجعة الأنظمة والتنظيمات واللوائح والأوامر والقرارات التي تأثرت بما ورد في البنود السابقة ، واقتراح التعديلات اللازمة بما يتفق مع ما ورد في تلك البنود.
(2) استكمال ما يلزم لتحديد الاختصاصات ونقل الأجهزة والإدارات والموظفين والوظائف الشاغرة والمشغولة والميزانيات والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها.
وترفع الهيئة ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
سابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى