الجنوب العربي

عملية تبادل اسرى ناجحة بين صنعاء وعدن اليوم الجمعة عبر منفذ الضالع الحدودي

[su_label type=”info”]سمانيوز / الضالع / خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]سما نيوز – لحج – خاص [/su_spacer] اكد الاخ ياسر الحدي ابوصهيب مسؤول ملف الاسرى بمجلس المقاومة الجنوبية عدن انه تم بحمد الله وتوفيقه تحرير الاسير البطل هاشم توفيق باحميش بعملية تبادل اسرى تكللت بالنجاح اليوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2017م والذي تمت بمنفذ الضالع الحدودي
الاسير المحرر هاشم توفيق باحميش احد ابطال مقاومة عدن الباسلة شارك في عدة معارك حتى اصيب بضربة صاروخ استهدف مكان تمركزهم في باب المندب بتاريخ 16/11/2015 الى جانب القايد هاشم السيد انذآك والاسير المحرر اصيب باصابات بالغة وحروق الجسم وتسببت له الضربة باعاقة كلية لحاسة السمع نتيجة ضغط انفجار الصاروخ الذي وقع على مقربةً من الاسير هاشم.
والاسير المحرر اليوم هو ضمن كوكبة اسرى من رفاقه ومنهم العقيد ناصر علي ناجي الليث الشعيبي احد جرحى الحرب جبهة كرش وغيره العشرات من الاسرى.
واكد ان هذه العملية التي تمت اليوم كانت بمبادرة كتايب المحضار بقيادة الشيخ بسام المحضار والذي كان لهم الفضل بعد الله في ذلك.
واتى ذلك بعد حوار طويل وجولات تفاوضيه مع ممثل ملف الاسرى بصنعاء للوقوف على حل كامل للاسرى وعلى راسهم الاسير الجنوبي احمد عمر المرقشي حسب الاتفاق الاول.
الا ان إطالة الفترة الزمنية بعد رجوع الصفقة من ردفان قبل عام حال دون ذلك.
وقد كان باستقبال الاسير والده توفيق احمد باحميش وعدد كبير من زملائه الذين كانو باستقبال الاسير المحرر.
وان شاء الله نعدكم بأن تكون الايام القادمة مفاجئة كما نحن واثقون بالقيادة المخلصة للوطن.
واخيراً تقدم الاخ ياسر بخالص الشكر والتقدير للقائد وضاح الحروبي ورجاله الذي كان لهم دوراً مهماً في تذليل المصاعب لمراسيم عملية الاستلام والتسليم اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى