عام

مشاركة سكانية ورسمية بالبريقة بحملة نظافة واسعة لصندوق النظافة والتحسين بعدن

 
[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمة عدن/علاء بدر/سما/خاص[/su_label] تشهد مديرية البريقة أعمال نظافة مضاعفة لمواجهة وباء “الكوليرا” والتي تأتي ضمن برنامج جغرافي وزمني استثنائي لحملة نظافة عامة ينفذها صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن برعاية الأستاذ عبدالعزيز عبدالحميد المفلحي محافظ العاصمة، وأخيه المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين.
 
حيث ستستمر الحملة لمدة 5 أيام للفترة من الثالث والعشرين من يوليو الحالي وحتى يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.
 
وبحضور الأخوان الأستاذ هاني محمد اليزيدي مدير عام مديرية البريقة رئيس المجلس المحلي للمديرية والمهندس غالب أحمد مسعد نائب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن انطلقت حملة نظافة البريقة من الأماكن التي تقع فيها كثافة بشرية كبيرة في المدن السكنية: (إنماء، والحسوة، وعمران).
 
وفي مدينة البريقة ذاتها شهدت شوارع (بي كلاس) الأمامية والخلفية، وكذا شارع صعدة، والأماكن الخلفية لشارع محمد سعيد مشاركة كبيرة للكنس، والتنظيف أثناء فعالية تدشين الحملة تعاضدت فيها سواعد عمال النظافة مع صندوق النظافة والتحسين والسلطة المحلية والمواطنين معهم.
 
ويشارك في حملة نظافة منطقة البريقة وحدها نحو 20 عامل يتوزعون على عدد من الطرقات والشوارع والأحياء في المنطقة بفترات زمنية مقسمة عليهم.
 
كما انضمت إلى الحملة غرافة كبيرة، وأخرى صغيرة الحجم لرفع المخلفات والأكوام الصلبة عن الأرض، بالإضافة إلى أربعة شاحنات مهمتها نقل تلك المخلفات إلى مكان يطلق عليه (مقلب القمامة) يقع في منطقة بأطراف العاصمة عدن.
 
وكان اللافت في الأمر أن عملية التدشين تميزت بقيام الأخت سعاد مهدي مشرفة التوعية البيئية في مديرية البريقة بتقديم نصائح بيئية إلى المواطنين المستهدفة أحيائهم بالحملة، حيث استمع عدد كبير من السكان إلى أهمية وضع القمامة في أماكنها المخصصة لها، وكذلك استفاد المواطنون الذين شهدوا انطلاق حملة النظافة من المعلومات الوقائية التي تحث على أهمية الوقاية من الأمراض من خلال نظافة البيئة المحيطة والمحافظة على تحسينها بالالتزام بقواعد وأنظمة النظافة.
 
من جهته شكر مدير عام مديرية البريقة تنفيذ حملة النظافة الاستثنائية للمديرية من قبل صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن، مثنيا على سرعة التنسيق والاهتمام بإقامة هذه الحملة في سبيل مواجهة وباء الكوليرا وإنهاء مسبباته، واعدا بتقديم كافة أنواع التسهيلات من قبل السلطة المحلية في مديرية البريقة لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها النبيلة.
 
بدوره شدد المهندس غالب مسعد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق على دور المواطنين في انتهاز هذه الفرصة بتدشين حملة واسعة للنظافة في مديرية البريقة من خلال المشاركة الفاعلة في برنامج الحملة، داعيا جميع سكان المديرية في مناطقها المشمولة بالحملة: إنماء، والحسوة، ومدينة البريقة، وعمران) إلى مساعدة عمال النظافة والتعاون معهم لما من شأنه إظهار الوجه المشرق لمديرية البريقة التي تتميز بامتلاكها أماكن سياحية جذابة تجعلها محط أنظار الزائرين.
 
حضر البدء بتدشين الحملة الأخ محمد عبدالله سالم باعزب مدير إدارة النظافة في صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن، والأخ محمد عبدالوهاب نايف رئيس لجنة الخدمات في مديرية البريقة، والأخ خليل مقبل مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة، والمهندس محمد جمال رئيس قسم النظافة في إنماء، والشعب، والأخ عبدالجبار يوسف حيدرة رئيس قسم النظافة في منطقة البريقة، وخلدون الشاؤوش نائب رئيس قسم النظافة بالمنطقة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى