عام

ناشطون مجتمعيون يتدربون حول إدارة المنظمات والعمل المؤسسي بالمعلا بعدن

 
[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمة عدن/علاء بدر/سما/خاص[/su_label] إن للمنظمات أهمية كبيرة بصفة عامة في المجتمع، فالمنظمات لها تأثير واسع في حياتنا، سواءً أكان ذلك بإرادتنا أو للضرورة الاجتماعية، كما أنها – أي المنظمات – هي القواعد التي يستند إليها في تطوير المجتمع اقتصادياً واجتماعياً.
 
ولذلك فقد بدأت منذ يوم مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام في مديرية المعلا بالعاصمة بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان: (إدارة المنظمات والعمل المؤسسي).
 
وتقام الدورة بمعدل ساعتين كل يوم، لمدة 4 أيام بمشاركة ثلاثين متدرب ومتدربة من مختلف التخصصات العلمية الأكاديمية.
 
وتتناول الدورة التي يقيمها المدرب عباس الأغبر المدرب المعتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية في مونتريال بكندا عدّة محاور تتمثل  بتعريفات المنظمة، وأنواعها، وطرق إنشائها، وسبل وضع الرؤى، والرسائل، والأهداف الكفيلة بجعل المنظمة ذات قيمة إنتاجية عالية أمام جمهورها وبيئتها المحيطة بها.
 
وتركز الدورة التدريبية على كيفيّة تفعيل دور العمل الجماعي في تحقيق عمل مؤسسي نموذجي يعتمد على منهجية القرار الجماعية، ويسير بخطوات إدارية ثابتة.
 
وتتميز دورة “إدارة المنظمات والعمل المؤسسي” بتوفر أساليب وطرق تعليميّة مبتكرة تتمثّل بنشاطات، وتمرينات متنوّعة، ليتحقق الهدف الأسمى من محاور الدورة وهي الحثّ على العمل الجماعيّ، وصنع تفاعل إيجابيّ ضمن مجموعات العمل المشتركة.
 
ويعتمد مدرب الدورة الأستاذ عباس الأغبر إقامة نشاطات مختلفة للمتدربين والمتدربات تتطرق حول تأسيس منظمات افتراضية، والقيام بوضع خطط استراتيجية، وهياكل إدارية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى