أخبار عربية

الإمارات والهند تبحثان تعزيز التعاون في مكافحة الفساد

سمانيوز/وكالات

زار وفد من دولة الإمارات، برئاسة ديوان المحاسبة ومشاركة فريق من جهاز أبوظبي للمحاسبة، كلا من المراقب المالي والمراجع العام ولجنة المراقبة المركزية في جمهورية الهند يومي 22 و23 مايو 2023.

وهدفت الزيارة الاستراتيجية إلى بناء علاقات متينة بين الطرفين، في مجال الرقابة والتدقيق ومكافحة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية، إضافة إلى الاستفادة المتبادلة من أفضل الممارسات المطبقة في مجالات الاهتمام المشتركة، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 25 مايو 2023.

وتناولت زيارة الوفد لجمهورية الهند مواضيع استراتيجية، منها مشاركة ديوان المحاسبة في قمة الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI20) في جمهورية الهند في يونيو المقبل، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون في مجالات الاهتمام المختلفة.

وفي تعليق على هذه الزيارة الاستراتيجية، قال المتحدث باسم ديوان المحاسبة: “يعمل الديوان باستمرار على بناء علاقات استراتيجية مع مختلف الهيئات والسلطات الرقابية بأنحاء العالم، وهذه الزيارة ما هي إلا تجسيد لتطلعاتنا إلى بناء شراكات استراتيجية والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة، بهدف الارتقاء في مجال التدقيق ومكافحة الفساد، وتوحيد الجهود الرامية إلى مكافحة الفساد وفق أعلى المعايير الدولية، وهو هدف نشترك فيه مع جهاز أبوظبي للمحاسبة لضمان الاستخدام الأمثل للأموال والموارد العامة من أجل مستقبل مستدام للأجيال المقبلة”.

ومن جهته، قال المتحدث باسم جهاز أبوظبي للمحاسبة: “سعدنا بالمشاركة في هذا الزيارة والعمل مع كل الأطراف داخل الدولة وخارجها، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة عبر نشر ثقافة النزاهة والمساءلة والشفافية، وبناء الشراكات للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال التدقيق ومكافحة الفساد لتحقيق الريادة العالمية في هذا المجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى