اقتصاد

هواوي تعتزم فتح أكبر متاجرها خارج الصين في الرياض

سمانيوز / اقتصاد

قالت الحكومة السعودية، الجمعة، إن شركة التكنولوجيا الصينية هواوي تعتزم افتتاح متجر رئيسي في الرياض، ليكون أكبر متجر من نوعه خارج الصين.
وأوضح البيان أن هواوي وقعت اتفاقية مع كادن للاستثمار السعودية، لافتتاح المتجر الذي سيسمح للشركة الصينية بالوصول للمستهلكين مباشرة، في ظل تزايد الطلب على المنتجات والخدمات الرقمية في المملكة.

وقال بيان وزارة الاستثمار إن السعودية تتوقع زيادة استخدام الإنترنت في المملكة من تغطية 73.2% من السكان في 2017 إلى 82.6% في 2022.
وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وقعت في العام الماضي مذكرة تفاهم مع هواوي لدعم استخدام اللغة العربية ورموزها في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بمساعدة باحثين من المملكة وهواوي.

جذب الاستثمارات

وقال وزير الاستثمار السعودية خالد الفالح في تغريدة على تويتر: “سعدت برعاية توقيع الاتفاقية بين شركة (هواوي) وشركة (كادن) للاستثمار لافتتاح أكبر متجر رئيس لهواوي خارج الصين في مدينة الرياض، التي تعد خطوة مهمة في رحلة هواوي الاستثمارية في المملكة”.
وأكد الفالح أن هذا الحدث هو “ثمرة من ثمار التعاون المستمر بين وزارة الاستثمار، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بقيادة معالي الوزير عبدالله السواحه، الرامي إلى جذب وتمكين ودعم الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات”.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من حلفائها عدم استخدام تكنولوجيا هواوي لبناء شبكات اتصالات الجيل الخامس بسبب مخاوف من أنها قد تكون أداة لتجسس صيني، وهو اتهام تنفيه الشركة.
ووقعت بعض شركات الاتصالات في دول الخليج، منها وحدة شركة زين في السعودية، صفقات لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من هواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى