الجنوب العربيصدى المهجر

المستشار المسيبلي يبحث أوجه التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان.

سمانيوز / جنيف – متابعات

التقى يوم الإثنين المستشار عبد الرحمن المسيبلي عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الإنتقالي الجنوبي، بالسيدة سارة نوبل المسؤولة عن الملف اليمني لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان وبحضور السيد رينود ديتال مدير مكتب المفوضية في اليمن والسيد جيوم شرون ممثل منظمة دبلوماسيين مستقلين. وفي اللقاء الذي تم عبر الاتصال المرئي، أطلع المستشار المسيبلي ممثلي المفوضية السامية على اوضاع حقوق الانسان في الجنوب، مبينا لهم جملة الانتهاكات التي ترتكبها القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية وكذا اعتداءات المليشيات الحوثية والأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات المتطرفة.
وبين المستشار المسيبلي معاناة المواطنين جراء تدهور الأوضاع المعيشية والحرمان من الخدمات الحياتية بما فيها الكهرباء والمياه وعدم استلام الرواتب وتدهور العملة وغلاء الأسعار، منوها الى ان ذلك بمثابة عقاب جماعي، من شانه ان يأدي الى زعزعة استقرار وأمن المواطنين.
كما تم بحث أوجه التعاون المشترك بين المجلس الإنتقالي والمفوضية العليا لحقوق الانسان لما من شانه تعزيز أوضاع حقوق الإنسان في الجنوب وتمكين المواطنين من التمتع بحقوقهم وحرياتهم الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى