الجنوب العربيتهاني

‏الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» تبارك تأسيس نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين

سمانيوز/العاصمة عدن/ خاص

بعثت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» تهنئة إلى قيادة نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين المُشكلة حديثا، والتي تمخضت عن المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين والذي عقد في العاصمة الجنوبية عدن خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و 18 يناير كانون ثاني 2023م.

وأعربت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما»، في برقيتها، عن سعادتها بنجاح أعمال المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، وكذا انتخاب المجلس العام والمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة الأستاذ الإعلامي الكبير عيدروس باحشوان.

وأكدت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» على أن تشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين يُعد حق أصيل لكل صحافي وإعلامي في الجنوب تم استرداده بعد سنوات طوال من الإقصاء والتهميش.

وقالت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» في البرقية : “بمناسبة النجاح العظيم لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، وتشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين لا يسعنا في الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» إلا أن نعبر عن بالغ سعادتنا وسرورنا بهذا الإنجاز الصحفي والإعلامي الباهر في الجنوب والمتمثل بتشكيل نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، والذي يعتبر تشكيلها نصر عظيم طال انتظاره، بعد عقود من التهميش والإقصاء تعرض له الصحافيين والإعلاميين في الجنوب من قبل نظام صنعاء اليمني العنجهي.

وأضافت : “إن هذا الإنتصار الصحفي والإعلامي في الجنوب ما كان أن يتحقق لولا الدعم والمساندة التي يقدمها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي للصحافة والإعلام في الجنوب، ولكل المجالات الإنسانية والثقافية والاجتماعية والأدبية في الجنوب”.

وتابعت «سما» : “كما نشكر كل الأشقاء والأصدقاء العرب والأجانب من الصحافيين والإعلاميين الذين لبوا الدعوة، وحضروا أعمال المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن”.

كما لا يفوت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» ان تتقدم بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لكل الجنود المجهولين من أبناء وكوادر الجنوب الذين بذلوا جهود جبارة وعظيمة لإخراج هذا المؤتمر بهذا الإخراج الرائع والنجاح الباهر.

وأختتمت الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما» برقيتها بالقول : “نتمنى النجاح لقيادة نقابة الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين بقيادة الأستاذ القدير عيدروس باحشوان، ونتمنى لكم تحقيق المزيد من النجاحات”.

الرابطة الإعلامية الجنوبية «سما»
عنهم/
أ. عبدالله البطاطي
رئيس الرابطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى