رياضة

الفتى الذهبي واين روني يعتزل اللعب ويتفرغ للتدريب

سمانيوز / رياضة

أعلن نادي ديربي كاونتي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية الجمعة، أن مهاجمه قائد منتخب “الأسود الثلاثة” السابق واين روني اعتزل اللعب نهائياً للتفرغ إلى تدريب الفريق.
وأوضح النادي في بيان أن الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي (53 هدفاً) وفريق مانشستر يونايتد (253 هدفاً) وقع عقداً لمدة عامين ونصف العام حتى صيف عام 2023 لتدريب الفريق، بعدما كان يقوم بالمهمة مؤقتاً منذ إقالة المدرب الهولندي فيليب كوكو في نوفمبر 2020.
وأضاف أن روني (35 عاماً) “اختار إنهاء مسيرته الرائعة كلاعب للتركيز بشكل كامل على عمله مدرباً” للفريق صاحب المركز 22 في ترتيب الدرجة الأولى التي تضم 24 فريقاً.

أما روني فقال “فخر كبير لي أن أحذو حذو مدربين كبار أمثال براين كلاف، جيم سميث، فرانك لامبارد وفيليب كوكو في تدريب ديربي كاونتي”.
وأضاف “أعد الجميع من مجلس إدارة وأنصار النادي والعاملين في الجهاز الفني أن أبذل قصارى جهدي لتحقيق الامكانيات التي كنت شاهداً عليها في الأشهر الـ12 الأخيرة في هذا النادي التاريخي”.
وانتقل روني إلى اللعب في صفوف ديربي كاونتي في يناير 2020 وخاض معه 35 مباراة.
وسيرافق روني في تدريب ديربي كاونتي زميله السابق في الفريق ليام روسنيور الذي عين مدرباً مساعداً، وحارس المرمى الدولي الإيرلندي السابق شاي غيفن المعيَّن مسؤولاً عن الفريق الأول.

وبدأ روني مسيرته لاعباً في صفوف إيفرتون عام 2002 عندما كان في 16 من عمره. وبعد عروضه اللافتة في كأس أوروبا 2004، تعاقد معه مانشستر يونايتد في صيف العام ذاته مقابل 37 مليون دولار وقال عنه حينها المدرب الأسطوري للشياطين الحمر السير أليكس فيرغوسون “اعتقد بأننا تعاقدنا مع أفضل لاعب شاب أنجبته هذه البلاد منذ 30 عاماً”.

وعاش روني الفترة الذهبية لمانشستر يونايتد وحاز في صفوفه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ويعتبر الهداف التاريخي للفريق مع 253 هدفاً في 559 مباراة.
وعاد روني إلى صفوف إيفرتون عام 2017 على مدى عام قبل الانتقال إلى صفوف دي سي يونايتد في الدوري الأميركي.
أما على صعيد المنتخب الإنجليزي، فقد خاض 120 مباراة دولية آخرها ضد الولايات المتحدة عام 2018 وسجل 53 هدفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى