منوعات

مواقف “غريبة” في حظر التجول الأول بكندا منذ قرن

سمانيوز / منوعات

أوقعت السلطات الكندية غرامة مالية تقدر بـ 1200 دولار، على رجل وامرأة في مقاطعة كيبيك الكندية نتيجة إقدامهما على كسر قيود حظر التجول الساري السبت، تحت مبررات تتصف بالغرابة.
واتسمت طرق كسر الحظر بمبررات مختلفة، إذ أرجع الرجل قيادته للسيارة بحثاً عن تجربة القيادة خلال أوقات الحظر، على حد تعليق ابنه الذي كان يرافقه، بينما الواقعة الأغرب لكسر القيود، ما أدلت به المرأة التي ساقت صديقها على هيئة كلب، في محاولة للاستفادة من فترات استثناء الحظر الممنوحة لنزهة الكلاب.
وكان حظر التجول، هو الأول في مقاطعة كندية منذ قرن، والذي دخل حيّز التنفيذ في الثامنة من السبت حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، ويهدف إلى احتواء الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19 بعد الارتفاع الكبير لعدد الإصابات في كيبيك.

خرق الحظر

ومن المقرر أن يستمر حظر التجول شهراً، ويُستثنى منه العاملون في مهن ضرورية، والأشخاص الذين ينزّهون كلابهم.
وقالت الناطقة باسم شرطة المدينة إيزابيل جندرون لوكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس)، إن دورية للشرطة ضبطت في العاشرة والنصف من مساء السبت سيارة مخالفة لحظر التجول يقودها رجل وإلى جانبه ابنه.
ونقلت جندرون عن نجل السائق قوله: “أردنا أن نرى ما يحدث عندما نكون في الخارج أثناء حظر التجول”، لكن اختبار الكحول في الدم أظهر أن السائق تجاوز الكمية المسموح بها قانونياً بثلاثة أضعاف.
ووقعت غرامة قدرها 1500 دولار كندي (1176 دولارا أميركياً) لخرقه حظر التجول، إضافة إلى تعليق رخصة القيادة الخاصة به لمدة 90 يوماً، ومصادرة سيارته، وملاحقته قضائياً بسبب قيادته السيارة تحت تأثير الكحول.

واقعة غريبة

وفي الليلة نفسها، عند حلول التاسعة مساءً، رصد عناصر شرطة آخرون شابة عشرينية تمشي على رصيف في وسط المدينة يرافقها صديق لها “مقيّداً برسَن”.
وأوضحت بشكل جاد لعناصر الشرطة الذين استجوبوها “أنها كانت تمشي مع كلبها”، إلّا أن الشرطة أعادت سبب تصرفها إلى رغبتها في “اختبار” كيفية تصرف رجال الأمن.
ووقعت على الفتاة وصديقها غرامة، لكنّ الشابة أكدت أنها ستعاود الكرّة كل مساء حتى لو أدّى ذلك إلى تراكم الغرامات في حقها.
وفي حال تكرار المخالفة، يمكن أن تصل الغرامة إلى ستة آلاف دولار كندي (4700 دولار أميركي).
وقيدت الشرطة في أنحاء المقاطعة نحو 740 محضر ضبط في حق مخالفين لحظر التجول، وفق الأرقام الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى