منوعات

بطاقة تعريفية مزيفة كادت تودي بحياة الطائر “جو”

سمانيوز / متابعات

نجا أحد طيور الحمام من الإعدام في أستراليا، الجمعة، بعدما تبين زيف بطاقة تعريفية مربوطة بساقه تشير إلى أنه يخص جهة أميركية.
وأعطت البطاقة انطباعاً بأن ذكر الحمام ضل طريقه خلال سباق في ولاية ألاباما الأميركية وقطع مسافة تزيد على 13 ألف كيلومتر وصولاً إلى مدينة ملبورن الأسترالية، وهو ما يتعارض مع لوائح الحجر الصحي الصارمة التي تحظر جلب حيوانات أو طيور حية.

ومع تصاعد حملة تعاطف على تويتر مع الطائر الذي أطلق عليه محبوه اسم “جو” والدعوات المطالبة بإعادته سالماً إلى الولايات المتحدة، أعلن اتحاد سباقات الحمام الأميركي أن “بطاقة الهوية مزيفة”.
وكتب اتحاد سباقات الحمام الأميركي على فيسبوك: “طائر الحمام الذي عُثر عليه في أستراليا يحمل بطاقة تعريفية مزيفة ولا داعي لإعدامه بحسب معايير الأمن البيولوجي؛ لأن موطنه الفعلي هو أستراليا”.

وعثر كيفن سيلي بيرد، أحد سكان مدينة ملبورن الأسترالية، على الطائر وبطاقته التعريفية في حديقة منزله في اليوم العالمي للملاكمة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأسترالية.
وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي مايكل مكورماك للصحفيين: “إذا كان جو جاء بطريقة لا تتلاءم مع معاييرنا الصارمة للأمن البيولوجي فسيصبح على جو التعيس.. إما العودة للوطن وإما تحمل العواقب”.
لكن قرار الإعفاء جاء من وزارة الزراعة لاحقاً، إذ أكدت أن “الإدارة خلصت بعد التحقيق إلى أن الطائر جو أسترالي على الأرجح، ولن تُتخذ إجراءات أخرى بشأنه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى