اقتصاد

الدار” الإماراتية تخطط لمزيد من الصفقات العقارية في مصر

سمانيوز / اقتصاد

قطعت شركة “الدار” العقارية، ومقرُّها أبوظبي، نصف المسافة في طريقها لإنجاز صفقة شراء حصة أغلبية في شركة “السادس من أكتوبر” للتنمية والاستثمار المصرية “سوديك”، بعد اقترابها من إنهاء الفحص النافي للجهالة، وهي تبحث عن فرص إضافية في البلد العربي ذي الكثافة السكانية الأكبر.
الرئيس التنفيذي للشركة طلال الذيابي أفصح في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ أنَّ العرض المقدَّم من “الدار” للاستحواذ على حصة أغلبية في “سوديك”، هو “واحد من عدَّة فرص نتطلَّع إليها في مصر، التي نرى أنَّها أحد أسواق العقارات الأكثر ربحيةً وجاذبية”.

صفقة “سوديك”

في وقتٍ سابق من هذا العام، قدَّمت “الدار” – أكبر مطوِّر عقاري في أبوظبي – عرضاً أولياً غير ملزم لشراء حصة لا تقل عن 51% في “سوديك”، في صفقة تُقدِّر قيمة الشركة المصرية بنحو 420 مليون دولار. وتتطلَّع “الدار” إلى التوسع في الخارج، إذ تواجه آفاق نمو محدودة في الإمارات العربية المتحدة.
الذيابي كشف أنَّ شركته قد تستثمر ما بين مليار و1.5 مليار دولار في فترة تتراوح بين 12 و18 شهراً في عمليات استحواذ خارج الإمارات وداخلها. مُضيفاً أنَّ “الدار” تعمل أيضاً على توسيع أعمالها في مجالي التعليم وإدارة الممتلكات.
ولفت الذيابي إلى أنَّ “الدار” قد تبيع سندات في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة إذا أتمت بعض صفقات الاستحواذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى