الجنوب العربيطب و صحة

برعاية مؤسسة الآفاق جيت ومشاركة اساتذة كلية الطب، العاصمة عدن تحضن ندوة علمية بعنون ” حماية هضمية وعصبية أكثر فعالية

سمانيوز” عدن – خاص

احتضنت العاصمة عدن صباح اليوم ندوة علمية هي الأولى من نوعها التي تمكنت من جمع عدد كبير من الاخصائيين والأطباء في مجال امراض الباطنية والعصبية وبحضور كبار مسؤولي القطاع الصحي بالعاصمة عدن .
الندوة كانت بعنون “حمايه هضميه وعصبيه اكثر فاعلية ” وبرعاية من مؤسسة الآفاق جيت لاستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية .
رئيس مؤسسة الآفاق جيت ” عبدالعزيز القعيطي ” وبعد ترحيبه بالحاضرين قال ان مؤسسته ورغم حداثتها إلا انه كان من الواجب عليها ان يكون لها دور مميز في مثل هذه الفعاليات، التي من شأنها خلق شراكة وعلاقة متينة مع العملاء وصولاً الى تحقيق الهدف العام والاستراتيجي والمتمثل في بناء صرح تجاري طبي صلب وفريد قادر على الصمود ومواجهة المتغيرات مع الالتزام بالقيم والمبادئ .
واضاف ان الندوة تعكس الحاجة الملحة لبنا جسم سليم من خلال حماية الجهاز الهضمي والعصبي، واقامتها في مثل هذه الاوضاع التي تمر بها البلاد وجائحة كورونا لهو رسالة واضحة وجلية بأن مؤسسة “الافاق جيت” ستمضي قدماً بمشاركة الجميع في نشر العلم والمعرفة بين أوساط جميع فئات القطاع الصحي .
وخلال الندوة ناقش مجموعة من اساتذة كليه الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن واستشاريين واطباء تخصص الباطنية واطباء المخ والاعصاب الأمراض والعلاجات الفعالة وطرق اختيار العلاج الفعال واخر الابحاث العلمية في هذا المجال .
ودشنت اليوم الافاق سلسله الندوات العلمية التي تقيمها في مجال الطب والعلوم الصحية حيث ان هذه الندوة العلمية الأولى وستتبعها سلسلة ندوات قادمة دعم منها للارتقاء بهذه المهنة الإنسانية في عدن والمناطق المجاورة لها بعد الحرمان الذي طالها في الفترات السابقة من مثل هذا الدعم العلمي وحرمانها من المؤتمرات والندوات العلمية .
واشاد الاطباء بهذه الندوة ووصفوها بالخطوة الإيجابية وابدوا اعجابهم بالتنظيم وأوراق البحث العلمي المقدمة خلال النقاش .
وأكدوا حرصهم من خلال الحضور وتوجيه رساله بان عدن قد طالها الحرمان والاهمال بهذا الجانب ولابد من تصحيحية واعاده الاعتبار لمدينة العلم الاولي في جنوب الجزيرة العربية وتأخذ حقها من الدعم والاهتمام من جانب الحكومي والقطاع الخاص بمثل هذه الفعاليات.
حضر الندوة حضر الدكتور عبدالقادر احمد البابكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والدكتور علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة في العاصمة عدن والاستاذ الدكتور محمد السعدي استاذ طب الباطنية والقلب نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن، وعدد من الاستشارين والاطباء في مستشفيات العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى