الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

الجالية الجنوبية بمحافظة الطائف تحتفل بأعياد الثورة الاكتوبرية

سمانيور”الطائف – خاص

‏في ليلةٍ بهيجة ‏من ليالي الطائف الجميلة احتفلت الجالية الجنوبية بمحافظة الطائف في المملكة العربية السعودية بالعيد الـ 57 ‏لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيد ‏حيث بدأ الاحتفال بالاستماع الى الأغاني الوطنية الجنوبية والثورية تخللتها رقصات الحاضرين الذي استمتعوا بأجواء هذا الحفل وامتعوا الحضور بهذا التفاعل الجميل منهم كتعبير فرائحي بهذا العيد الاكتوبري الغالي.

‏ثم بعد ذلك بدأ الحفل الرسمي وكما هو معتاد بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ صابر النقيب.

ثم بعد ذلك قام الجميع وقوفاً تحيةً للنشيد الوطني الجنوبي، وبعد ذلك بدأت فقرات الحفل، حيث

ألقى رئيس الجالية الجنوبية بمحافظة الطائف الاستاذ ناصر الكازمي كلمةً رحب فيها بالضيوف الكرام وجميع الحضور من أبناء الجالية الجنوبية في الطائف وجدة ومكة وبقية المناطق لمشاركتهم لجالية الطائف هذا الحفل الوطني الجنوبي.
وخلال الكلمة استعرض فيها مراحل الثورة الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني حيث قال ان فِي هذا التاريخ من عام ١٩٦٣م انطلقت الثورة في كل ربوع الجنوب العربي ضد الاستعمار البريطاني وقد كان هذا اليوم هو بداية انطلاق العمل الثوري نحو استقلال دولة الجنوب وبناء دولة مستقله قدم شعب الجنوب قافلة من الشهداء كانت دماؤهم وتضحياتهم غرابيل بنيت عليها دولة الجنوب .

ثم واصل كلمته بقوله لقد تأسست دولة فرضت هيبتها واحترامها مع محيطها من الدول الشقيقة العربية وباقي دول العالم
وشهدت نهضة في كافة المجالات كانت هي طابع هذه الدولة رغم بعض الاخطاء الا أنها فرضت نفسها وشهد لها العالم كله بالنجاح.

وقال أيضاً يجب علينا ان نجعل من هذا اليوم يوماً محفزاً لأجيالنا انه مهما كان الاحتلال يملك من قوة فإنه سيزول مهما طال الزمن وإن كل من باع وطنه وأهله وأصبح مرتزق دفع الثمن غالياً واصبح اسمه في صفحات التاريخ مكتوباً بحبر الخزي والعار . انتهى

بعد ذلك القى رئيس ‏‏الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية الاستاذ عبد الله البطاطي كلمة نستعرض لكم مقتطفات منها حيث بدأها بالترحيب بجميع الحضور وشكر قيادة جالية الطائف على دعوتهم الكريمة وعلى تنسيقهم وترتيبهم لهذا الحفل الاكتوبري الجنوبي الرائع.

ثم قال إننا نحتفل اليوم بالثورة الجنوبية المستمرة التي نسير على خطى روادها لانتزاع الاستقلال الثاني من اعتى نظام يمني  استعماري متخلف استباح الأرض، ونهب الثروات، ودمر كل منجزات ثورة أكتوبر المجيدة.

وواصل البطاطي كلمته بقوله ونحن نحتفل على تراب هذه الأرض الطيبة، أجدها مناسبة لأنقل إلى قيادة وطنا الثاني المملكة العربية السعودية مملكة الحزم والعزم، أسمى آيات الشكر والتقدير على مواقفهم النبيلة لإسناد شعبنا المظلوم.

وقال ايضاً اننا نجدد العهد لاشقائنا أن دولة الجنوب القادمة لن تكون الا سياج حديدي لحماية الأمن القومي العربي ولن تكون إلا جزءاً من امتدادها الطبيعي ونسيجها الاجتماعي وهذا ما تحقق على الأرض، وتجسد في التحالف،السعودي، الجنوبي، الإماراتي. انتهى

وفي آخر فقرات هذا الحفل القى الشاعر القدير هاني بن حسن العيسائي قصيدة شعرية حماسية نالت استحسان الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى