الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

حزب رابطة الجنوب العربي الحر يعقد اللقاء الموسع بالعاصمة عدن

سمانيوز / العاصمة عدن / خديجة الكاف

عقد صباح اليوم في قاعة منتجع كراون بالعاصمة عدن اللقاء الموسع حزب رابطة الجنوب العربي الحر بحضور الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري والأستاذ مختار اليافعي مدير قناة عدن المستقل وإذاعة هنا عدن ورئيس لجنة الصحة بالانتقالي الجنوبي والقائم بالأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وعضو لجنة الطوارئ بمحافظة عدن ورئيس لجنة مجابهة فايروس كورونا الدكتور سالم الشبحي والباحثة دكتوراه في برامج تعليم الكبار وناشطة نسوية مدير عام المرأة برئاسة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذة نبيلة دعدع ورئيسة مؤسسة المستقبل منال مهيم وعدد من قيادات حزب الرابطة حازم علي شكري ومحمد عبدالله الجفري الموس.
وفي افتتاح اللقاء الموسع القى الأستاذ علي الكثيري عضو هيئة رئاسة الانتقالي رئيس حزب الرابطة في كلمة قال فيها : ( ان المهمة جسيمة في حزب عريق كحزب الرابطة الذي يصادف 29 ابريل القادم مرور 70 على تأسيسه من النخب الجنوبية التي تولت صياغة أول ميثاق للحركة الوطنية في الجنوب).
وأكد الكثيري انه لا حديث عن عمل او نشاط حزبي مالم يكن مقرونا بتحقيق أهداف شعب الجنوب وشهداءه في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.. مضيفا أنه لسنا على خصومة مع أي جنوبي ونختلف في الرأي ولكننا على ثقة ان كل جنوبي لا يمكن ان يكون الا بصف الوطن مع بعضنا البعض .
وقال : (اننا سنستمر في قيادة مسيرة الحزب على النحو الذي يحقق اهداف شعبنا وطننا ، واننا قد حملنا امانة ربما تكون فوق طاقتنا لكون هذا الحزب مدرسة وانطلاق كل الاتجاهات ذلك الوقت الاطار الجنوب وامداد ).. مشيرا الى أنه ظهرت حركات مقاومة للمنطقة في عدن ويافع وضالع ولحج وغيرها من المناطق المتناثرة ).
واشار الى ان حزب الرابطة الجنوب العربي تأسس بجهود ابناء الجنوب الذين درسوا بالخارج وعادوا للإعلان اول حركة وطنية .. موضحا ان حزب الرابطة يعمل عمل وطني خاص وبكل قناعة حيث لا مصلح لنا عمل حزبي ونحقق اهداف شعبنا ووطننا ، والمنطق الذي يعمل به مع كل الخيريين والقوى الموجودة ان وطننا وقضيتنا في مرحلة مفصلية هي تريد من كل الاحرار الالتفاف حول الاهداف العظيمة التي ضحى من أجلها آلاف الشهداء والجرحى وأبناء الجنوب في كل محافظاته وخارج الوطن.
وثمن علي الكثيري عاليا هبة ودعم الاشقاء في التحالف العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة منذ عاصفة الحزم وحتى اللحظة في التصدي مع المقاومة الجنوبية لدحر مشروع إيران والحوثي من الجنوب.
ودعا الكثيري في ختام كلمته الجميع الى الالتفاف والتآزر والتلاحم في ترجمة طموحات الشعب الجنوبي ارضا وهوية.
وكما القت نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي للشؤون القانونية نيران سوقي كلمة قالت فيها : ( ان المجلس الانتقالي الجنوبي حاضن لكل الاحزاب .. متمنية ان تكون اللحمة الجنوبية الداعمة لكم )
وأكدت على عراقة حزب رابطة الجنوب العربي الحر في نضالاته وتضحياته من اجل جنوب عربي حر مستقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى