الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

بحضور العميد السعدي .. انتقالي ابين يحيي الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني بحفل فني وخطابي وتكريمي بهيج

سمانيوز/ابين

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة ابين .
شهدت محافظة ابين صباح اليوم ، حفلا فنيا وخطابيا وتكريميا بمناسبة ، الذكرى ال 54 لعيد الاستقلال الوطني المجيد ال 30 من نوفمبر .

بحضور عدد من القيادات يتقدمهم العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة الرئاسة ، والاستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، والقائد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني ، والعميد مختار النوبي قائد محور ابين ، والعقيد امين قاسم اركان حرب اللواء الثامن صاعقة ، والقائد عبد سند قائد الحزام الأمني زنجبار ، والرائد ناصر وارد قائد قوات التدخل السريع ، وعدد من القيادات الامنية والعسكرية ، وأعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الانتقالي بالمحافظة وممثلي السلطة المحلية بمحافظة أبين .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي .

والقى الطيار ناصر السعدي كلمة، نقل في مستهلها تهاني وتحايا القيادة السياسية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، إلى ابناء محافظة ابين، والشعب الجنوبي كافة بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد .

وتابع العميد السعدي كلمته قائلا حين تهل ذكرى الاستقلال تتداعى الذكريات وتتزاحم المواقف والعبر والدروس ، التي يمكن استنباطها من هذا اليوم المجيد .

مضيفا بأن نوفمبر يمثل حكاية ارض وانسان وحرية ، ليس يوما يمر فقط ، بل أيقونة نضال ترسم للأجيال ماض وحاضر ومستقبل .

مؤكداً أن هذا الاحتفال يمثل وفاء صادقاً ووقفة متامله لمعرفة القيم التي قامت من أجلها ثورة أكتوبر ، وتكللها بهذا النصر النوفميري ، فهو محطة الوقود الوطنية التي ترفدنا بالهوية الجنوبية ، وتؤكد دورنا الرائد في ترسيخ قيم البناء والانتماء .

وهنا الأستاذ محمد احمد الشقي في كلمته أبناء المحافظة ، بهذه المناسبة ومتطرقا فيها إلى التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب حتى نيل الإستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر ، مشيرا إلى الانجازات التي حققتها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ببناء الجيش والأمن والمصانع .

واستعرض الاستاذ الشقي بعضا من الدلالات التي تحملها ذكرى الاستقلال الوطني بالنسبة لشعب الجنوب ، الذي قال بأنه قدم ملاحم بطولية خالدة وتضحيات جسام توجت بنيل الاستقلال الناجز في ال”30″ من نوفمبر من العام 1967م .

مؤكدا بأن مسيرة الاستقلال الثاني ماضية صوب تحقيق هدفها المنشود ؤ داعيا الجميع إلى المزيد من التلاحم والصمود والثبات وتقليب المصلحه العامه.

بدورها اللجنة التحضيرية للفعالية أشادت بدور القيادة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد الشقي والجهود المبذولة في إنجاح هذا الحفل الكرنفالي بهذه المناسبة العظيمة الذكرى 54 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر .

وتنوعت فقرات الحفل بين فقرات فنية شملت قصائد شعرية للشاعر الكبير كور سعيد عوض، والشاعر ماجد علي عوض ، ورقصات تراثية وعروض فنية لرقصة الدحيف قدمها أبناء منطقة شقرة .

وتقديم أغاني وطنية وثورية بمشاركة كوكبة من المع الفنانين بمحافظة ابين.

وجسدت الفقرات الفنية التي قدمت خلال الاحتفال الملحمة الرائعة التي توجت بتحقيق إرادة شعب الجنوب ونيل حريته واستقلاله الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد عام 1967م.

واختتم الاحتفال الفني والخطابي الذي أقيم بقاعة نور بتكريم عددا من فناني الزمن الجميل ورموز الفن والادب بمحافظة ابين.

كما كرمت اللجنة الوطنية للمرأة وجمعية المعاقين ، الاستاذ محمد الشقي نظير الجهود التي يبذلها من خلال دعمه المتواصل لمنظمات المجتمع المدني ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى