الجنوب العربي

خلال إجتماعه الدوري.. تنفيذي التواهي يقر إقامة وقفة إحتجاحية لحماية معلم ساعة “ليتل بن”

سمانيوز/العاصمة عدن

أقر المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية التواهي بالعاصمة عدن، إقامة وقفة إحتجاحية بمشاركة مختلف شرائح المجتمع، لحماية المعلم التاريخي ساعة “ليتل بن” من أي إعتداء.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري للمكتب برئاسة مدير عام المديرية م. كتبي عمر، صباح امس الثلاثاء. حيث عبر أعضاء المكتب التنفيذي عن استنكارهم لتعنت أحد المواطنين الذي يقوم بالبناء في حرم المعلم وعدم تجاوبه مع السلطات المحلية.. داعيين الى إقامة وقفة احتجاجية الخميس القادم بجانب المعلم والمطالبة السلطات في المحافظة بدعم موقف المكتب التنفيذي الرامي لوقف أي أعمال بناء مستحدثة. مطالبيين بتفعيل القضية المرفوعة أمام المحكمة بهذا الخصوص.

وناقش الاجتماع خطة طوارئ عيد الأضحى، وجملة من الملفات والقضايا الهامة المتعلقة في الجانبين الخدمي والأمني، حيث رحب مدير عام المديرية م. كتبي، بأعضاء المكتب التنفيدي، مثمنا جهودهم في رفع مستوى أدائهم المناط بهم.

وشدد كتبي، على ضرورة بذل مزيدا من الجهد الذي يصب في الصالح العام، والعمل على معالجة الإشكاليات اولا بأول، والعمل بروح الفريق الواحد دون تخاذل، خصوصا خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ووجه مدير عام مديرية التواهي أقسام الشرط الأمنية برفع الجاهزية واليقضة الأمنية والتنسيق المشترك مع شرطة السير خلال أيام العيد، والقيام بتأمين المواقع المحددة لصلاة العيد وتنظيم الحركة المرورية للسيارات.

كما وجه، قسمي النظافة والصرف الصحي بتكثيف ادائهم ابتداء من يوم الجمعة، للحفاظ على بيئة نظيفة والصورة الجمالية للمديرية أمام زوار منتزهاتها وحدائقها.

واستعرض مدير عام المديرية جملة من المشاريع الحيوية والخدمية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية في الصرف الصحي والمياه والطرقات والمدارس والإنارة، وكذا المشاريع التي سيتم تنفيذها بعد عيد الأضحى المبارك، مشيرا انه من أبرز تلك المشاريع تشغيل مركز التوليد في التواهي على مدار ٢٤ ساعة بالتعاون مع إحدى الجهات المانحة، إضاقة الى إستكمال تأهيل مدرسة سالم عمر (إبن سيناء) للتعليم الأساسي، استعدادا لفتح أبوابها أمام الطلاب.

وتطرق الإجتماع، لمناقشة جملة من القضايا والمشكلات المتعلقة بعدد من المكاتب التنفيذية، ابرزها مكتب التربية والتعليم، والصحة، والسياحة والأشغال العامة.

وجدد كتبي تحذير رواد السواحل من السباحة خلال هذه الفترة، مشيدا بجهود الأمن البحري.

وفي ختام الاجتماع، جدد أعضاء المكتب التنفيذي استنكارهم، لمت يتعرض له معلم ساعة (ليتل بن) التاريخي، من إعتداءات وتشويه، مطالبين في هذا الخصوص بالآتي:
1/ طلب قوة عسكرية من الاخ محافظ العاصمة عدن لتعزيز قائد شرطة التواهي الجديد امجد الصبيحي..
2/ تفعيل ومتابعة القضية المنظورة امام المحكمة من قبل هيئة الحفاظ على الأثار والمباني التاريخية والحضارية..
3/ الدعوة لاقامة وقفة احتجاجية في جبل ساعة ليتل بن وبرج هوج، يوم الخميس القادم الساعه العاشرة صباحاً.. تشارك فيها السلطة المحلية والمكتب التنفيذي واللجان المجتمعية بمديرية التواهي .. ومنظمات المجتمع المدني كافة بمحافظة عدن.. ومكتب الحفاظ على الأثار والمباني التاريخية والحضارية عدن.. والشخصيات الحقوقية والوطنية والاجتماعية بالمحافظة.

حضر اللقاء أمين عام السلطة المحلية في المديرية الاستاذ/ سعيد شيباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى