الجنوب العربي

بحضور المحافظ الثقلي .. إختتام دورة أساسيات الكتابة الصحفية بسقطرى

سمانيوز/سقطرى

أختتمت بمحافظة أرخبيل سقطرى، امس الخميس الموافق 2022 / 9 / 22 الدورة التدريبية في مجال كتابة وإعداد الأخبار والتقارير الصحفية التي نظمها قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي على مدى ثلاث أيام.

وفي ختام الدورة أشاد محافظ أرخبيل سقطرى المهندس/ رأفت الثقلي بالإهتمام الذي تقدمه الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لتأهيل إعلاميين محافظة سقطرى في مختلف الفنون الإعلامية والصحفية والعمل على الرفع من قدراتهم في صياغة وتحرير الأخبار وإختيار المفردات الأكثر فهماً ووضوحاً والتي تساعدهم على تنفيذ المهام الإعلامية بإقتدار، وهو ما يصب في مصلحة المحافظة في مختلف المجالات.

وأكد المحافظ الثقلي، ان السلطة المحلية تحرص دائماً على دعم الإعلام إيماناً منها بأهمية الرسالة الإعلامية كونها رسالة سامية، ونظراً للدور الحيوي والفاعل للإعلام والإعلاميين في نقل الوقائع، وإظهار مميزات سقطرى البيئية والسياحية والترويج لها على كافة المستويات ، وكذا تقديم الصورة الحقيقية دون تشوية، أو إساءات أو فبركات تسيء لسقطرى وأبنائها، حيث يجب على الصحفي ان يعي أمانة الكلمة والمعلومة.

لافتاً إن الجهود مستمرة لإعادة تشغيل الإذاعة المحلية في المحافظة كونها الوسيلة الأقرب والأنفع لمخاطبة المجتمع المحلي وتوصيل الرسالة الإعلامية المتنوعة من خلالها .

ونوه الثقلي، بجهود رئيس قطاع التأهيل والتدريب بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الدكتور/ عبد الله الحو ورئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر السابق الأستاذ/ نجيب مقبل على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لإعلاميي سقطرى لتطوير إمكانياتهم والرفع من قدراتهم الإعلامية، بما يخدم المحافظة والصحفي نفسه الذي ستزداد معارفه وفهمه بمختلف فنون الكتابة الصحفية.

من جانبه قال؛ رئيس قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الدكتور/ عبد الله الحو، إن الدورة عملت على مدى ثلاث أيام على تزويد الصحفيين والإعلاميين بمحافظة سقطرى بالمعلومات والمهارات الصحفية المتنوعة المقرؤه والمسموعة والمرئية التي تساعدهم في تناول موادهم المختلفة بشكل مميز وجميل .

وحث الدكتور / الحو الإعلاميين والصحفيين بمحافظة سقطرى على ضرورة تعزيز نشاطهم الإعلامي والصحفي، وذلك عبر تناولهم مواضيع متنوعة عن سقطرى ومميزاتها السياحية والتراثية، وكذا الترويج للأهمية البيئية لسقطرى على المستوى العالمي.

تجدر الإشارة إلى ان الدورة التي أقيمت بمشاركة 30 صحفي وإعلامي وناشط في الجزيرة قد هدفت إلى تنمية قدراتهم الصحفية وإكسابهم مهارات جديدة في العمل الصحفي .

حضر إختتام الدورة وكيلا المحافظة العميد ركن صالح علي والأخ رائد الجريبي ومدير عام الشرطة العميد علي الدكسمي وأركان اللواء أول مشاه بحري العميد محسن الحاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى