الجنوب العربي

بحضور كتبي .. القائم بمهام رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن يدشن المسابقة الفكرية الكبرى لطلبة المدارس الثانوية

سمانيوز/عدن

دشن القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، الأستاذ عصام عبده علي، صباح امس، المسابقة الفكرية الكبرى لطلبة الثانوية العامة بعموم مدارس المديريات، تحت إشراف إدارة الثقافة بانتقالي العاصمة عدن.

وبدأ حفل التدشين الذي حضره المهندس كتبي عمر كتبي، مدير عام مديرية التواهي، بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، القى الاستاذ عصام، كلمة قصيرة عبر من خلال عن سعادته بالمشاركة في تدشين المسابقة الفكرية الكبرى التي تختضنها هذه ثانوية المميزة التي اقترن اسمها باسم المؤرخ الأستاذ “عبدالله محيرز” احد اهم اعلام التوثيق التاريخي والعلمي والفكري والأدبي في الجنوب والمنطقة العربية عامة.

واكد عصام حرص واهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم ورعاية هكذا مسابقات وانشطة هادفة، تنمي افكار الطلبة وتعزز مداركهم العلمية والثقافية والابداعية، وتحفز قدراتهم التنافسية على بذل المزيد والمزيد من التفوق النجاح .

واشاد عصام في كلمته بجهود التعاون والتنسيق بين القيادة المحلية للمجلس والسلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، شاكرا كل الجهود المساهمة في انجاح هذة المسابقة، متمنيا للطلبة المشاركين كل التوفيق والنجاح.

من جانبه، اشاد المهندس كتبي بتنظيم هذه المسابقة الفكرية الكبرى ، مثنيا على جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن على دعمها ورعايتها لمثل هذه الانشطة والفعاليات الثقافية والتي تحيي الثقافة والموروث التاريخي للعاصمة عدن خاصة والجنوب عامة.

هذا وشهد اليوم الأول من تصفيات المسابقة تنافساَ قوياً ، بين طالبات الثانوية العامة في مديريتي التواهي والمعلا، حيث تمكنت فيه طالبات التواهي من الفوز وبفارق نصف نقطة فقط .

شارك في حفل التدشين الأستاذ لبيب توفيق، مدير الإدارة الثقافية مشرف عام المسابقة وخالد شوبه مدير إعلامية انتقالي العاصمة عدن والاستاذ احمد عبدي، رئيس تنفيذية انتقالي التواهي والاستاذه ياسمين ملهي مدير مدرسة محيرز الثانوية للبنات وعدد من الوكيلات والمعلمين والمعلمات بالمدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى