الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

الهيئة المساعدة للانتقالي تدين التهجم على حافلة حرائر حضرموت

سمانيوز/حضرموت

اصدرت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بيان هام حول تعرض حافلة تقل حرائر حضرموت للاعتراض و التهجم.

نص البيان

إننا في الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت نرفض رفضاً قاطعاً ما تعرضت له حافلة تقل مجموعة من حرائر حضرموت والجنوب عصر هذا اليوم الأربعاء 28 سبتمبر في شارع الجزائر أمام جولة هيئة مستشفى سيئون العام من قبل مجموعة من أبناء الجمهورية العربية اليمنية، حيث قاموا باعتراض الحافلة بشكل همجي والتطاول على نساء عزل ونزع بالقوة أعلام دولة الجنوب العربي في مشهد بعيداً عن النخوة والرجولة والتهجم على أعراض أبناء الجنوب عامة وحضرموت خاصة.

إن هذا العمل يعتبر أقصى درجات الانحطاط الأخلاقي والأدب العام وينافي القيم والأعراف المجتمعية. وسيسبب في تهديد للسلم المجتمعي في وادي حضرموت وسيترتب عنه ردت فعل قوية.

إننا في الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي بوادي وصحراء حضرموت نؤكد أن صبرنا بدأ ينفذ ولن نقف مكتوفي الأيدي بعد أن وصل السيل الزبا من الأعمال والتصرفات الدنيئة التي تمس بكل معاني الشرف والعرض، وحيث إنه قد خرج بعض البلاطجة عصر يوم الاثنين رافعي أعلام الجمهورية العربية اليمنية ويطلقون النار بشكل عشوائي مما تسبب في إقلاق السكينة والأمن في مدينة سيئون.

ونطالب جهات الأمن في الوادي ممثلة العميد الركن/ عبدالله سالمين بن حبيش مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت بالإسراع في ضبط الجناة وتقديمهم للمحاسبة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون ويكونون عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأعراض الناس وإقلاق السكينة في مدينة سيئون وغيرها من مناطق الوادي.

إن هؤلاء الرعاع لا يعرفون معنى الشرف بدليل قاطع تهجمهم على نساء عزل وسط المدينة على مراء ومسمع دون خوف من عقاب رادع؛ إذ نحذر كل من تسول له نفسه المساس بأعراضنا سيكون الرد قاسيا ومؤلما في حال لم تقم الجهات الأمنية بالقبض على الجناة ومحاسبتهم ومعاقبتهم العقاب الرادع ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال… فقد أعذر من أنذر
ولهذا فإننا نحمل المسؤولية الكاملة قيادة المنطقة العسكرية الاولى واللجنة الأمنية في الوادي عن أي ردة فعل قد تحصل ويخرج الوضع عن السيطرة. .

صادر عن الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت
الاربعاء 28سبتمبر 2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى