رياضة

موناكو يلحق الخسارة السادسة بسان جيرمان في الدوري الفرنسي

سمانيوز / رياضة

ألحق موناكو الهزيمة السادسة بباريس سان جيرمان هذا الموسم في الدوري بفوزه عليه بهدفين نظيفين من توقيع كل من سفيان ديوب، وغويليرمو ماريبان، إذ بات أول فريق يفوز على حامل اللقب ذهاباً وإياباً منذ حوالي 10 أعوام.
ورفع موناكو رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع متأخراً بفارق نقطتين عن سان جيرمان، كما دخل في سباق الصراع على اللقب المحلي بتضييقه الخناق على ليل وليون.
وحافظ نادي الإمارة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ11 الأخيرة في الـ”ليغ1″ (9 انتصارات مقابل تعادلين)، وهي أفضل سلسلة مستمرة في الدوري، والأفضل في تاريخ النادي منذ السلسلة التي امتدت بين ديسمبر وأبريل 2017 (17).
كما أوقف سلسلة من 6 انتصارات توالياً لنادي العاصمة على أرضه في الدوري، وهي السلسلة الأطول منذ أغسطس 2018 – مارس 2019 (15). أما الخسارة الأخيرة، قبل هذه الأمسية، لسان جيرمان في “بارك دي برانس” فتعود إلى ديسمبر 2020 أمام ليون بنتيجة 0-1.
وكان سان جيرمان يمني النفس بالبناء على فوزه برباعية على برشلونة الإسباني 4-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
وقرر مدرب سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الاحتفاظ بتشكيلته الفائزة على برشلونة، باستثناء وضع لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي على مقاعد البدلاء، وحل الإسباني أندير هيريرا بدلاً منه في الوسط.
ومن ناحية موناكو، لم يجرِ مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش أي تعديل على تشكيلته الإعتيادية، لكنه عرف كيف يحصن دفاعه للحد كلياً من خطورة الثلاثي الهجومي كيليان مبابي صاحب ثلاثية في مرمى برشلونة والأرجنتيني ماورو إيكاردي والإيطالي مويس كين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى