رياضة

بيل: إنجلترا مرشحة للقب.. وليست لدينا أوهام

سمانيوز/متابعات

لا يعتقد النجم الويلزي جاريث بيل أنه يتحمل أي مسؤولية إضافية على كتفيه قبل مواجهة منتخب بلاده ضد إنجلترا غدا الثلاثاء، في نهائيات كأس العالم 2022.

ويختتم المنتخب الويلزي لقاءاته بالمجموعة الثانية في مونديال قطر بملاقاة منتخب إنجلترا، الذي وصفه روب بيج مدرب الفريق بأنه منافس “قابل للهزيمة” في مواجهة بريطانية خالصة.

يواجه منتخب ويلز خروجًا مبكرًا من كأس العالم، التي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1958، حيث يتعين عليه الفوز على إنجلترا، بشرط انتهاء مباراة الولايات المتحدة مع إيران (في نفس التوقيت) بالتعادل، لحسم الصعود للدور المقبل.

وكان منتخب ويلز تعادل 1-1 مع أمريكا ثم خسر 0-2 أمام إيران، وبالتالي لن يسعفه للتأهل المباشر سوى الفوز على إنجلترا بفارق 4 أهداف، وهو أمر يبدو صعب المنال.

ولعب بيل دورا رئيسيا في عودة ويلز لكأس العالم بعد غياب 64 عاما، مثلما قاد الفريق للصعود لنهائيات كأس الأمم الأوروبية في النسختين الأخيرتين عامي 2017 و2020.

وصرح بيل في مؤتمر صحفي قبل المباراة، اليوم الاثنين “نشعر بخيبة أمل فيما يتعلق بالنتائج والأداء حتى الآن لكن هذه هي كرة القدم. هذه كأس العالم إنه أمر ليس سهلا”.

وأضاف بيل “سنقدم دائمًا 100٪ ونريد أن نحاول تحسين الأمور. في الأيام القليلة الماضية كنا نعمل بجد ونأمل أن تكلل مجهوداتنا بالنجاح”.

وأوضح النجم المخضرم “نحن في حالة معنوية جيدة للمباراة القادمة، وعلينا العودة مرة أخرى”.

وأحرز بيل الهدف الوحيد لمنتخب ويلز في المونديال الحالي حتى الآن، الذي جاء من ركلة جزاء، ليمنح الفريق تعادلا متأخرا مع نظيره الأمريكي، لكنه كان صاحب أقل عدد من اللمسات للكرة من بين لاعبي الفريق في كلتا الجولتين.

وأطلق بيل “33 عاما” تسديدتين فقط، أحدهما كان هدفه من ركلة الجزاء، لكنه يؤكد أن آمال بلاده ضد إنجلترا لا تعتمد عليه وحده.

ووُجه سؤال إلى بيل بخصوص ما إذا كانت هذه ستصبح مباراته الدولية الأخيرة فأجاب بكل وضوح “لا”.

وتابع بيل “لا أشعر بمسؤولية إضافية. نحن فريق وبلد نعمل بجد من أجل بعضنا البعض ويتعين علينا تقديم أداء كفريق واحد وليس كفرد”.

وأكد لاعب توتنهام وريال مدريد السابق “لقد عملنا بجد في الأيام القليلة الماضية. كنا نحب أن نفوز لكن الحقيقة هي أن كرة القدم صعبة، لكننا حافظنا على معنوياتنا عالية”.

وحقق منتخب ويلز الفوز في مباراة واحدة على الأقل خلال مشاركاته السابقة في البطولات الكبرى، لكن لديه سجل ضعيف ضد المنتخب الإنجليزي خلال مواجهاتهما المباشرة.

من جانبه، أبدى المدير الفني روب بيدج تفاؤله بقدرة منتخب ويلز على الصعود لمرحلة خروج المغلوب، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

وقال بيج “لقد أظهرت هذه البطولة أنه يمكن لأي فريق أن يخسر – بالطبع يمكن التغلب على إنجلترا. لديهم مجموعة رائعة من اللاعبين، لكن يجب أن نظهر ما نحن قادرون عليه”.

واتفق بيل في الرأي مع مدربه، حيث قال “بالتأكيد. لقد قمنا بواجبنا وعقدنا اجتماعات، وأنا متأكد من أنهم (إنجلترا) قاموا بذلك أيضًا. ستكون مباراة صعبة”.

شدد بيل “نعلم أن منتخب إنجلترا أحد المرشحين للفوز باللقب وليست لدينا أوهام. كانت هناك بعض الصدمات بالفعل، لكن ليس هناك سببا يمنعنا من فعل الشيء نفسه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى