طب و صحة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

سمانيوز/صحة

 

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟ لقد وصل موسم المانجو والناس مشغولون في الاستمتاع بنكهته الغنية وتجربة المشروبات اللذيذة والعصائر والآيس كريم المصنوعة من ملك الفواكه.

تعتبر المانجو مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج وفيتامين أ ، كما تحتوي الفاكهة أيضًا على حمض الفوليك وفيتامين ك وفيتامين هـ والعديد من فيتامينات ب التي لها أدوار مهمة في الجسم. تعتبر المانجو أيضًا رائعة لشعرك وبشرتك.

ولكن قبل أن تبدأ بتناولها ، لا بد وانك لاحظت أن المانجو عادةً ما تُنقع أولاً في الماء لبعض الوقت. هذه الممارسة الشائعة ليست فقط للتخلص من الأوساخ والمواد الكيميائية ولكن لها أيضًا أسباب علمية أساسية يمكن أن تؤثر على صحتك.

التخلص من حامض الفايتيك

يحتوي المانجو على جزيء طبيعي يعرف باسم حمض الفيتيك ، والذي يعتبر مضادًا للمغذيات. حمض الفيتيك هو أحد تلك العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون جيدة وسيئة للصحة. يمنع حمض الفيتيك امتصاص المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم ، وبالتالي يعزز نقص المعادن. عندما تنقع المانجو في الماء لبضع ساعات ، فإنها تساعد في إزالة حمض الفيتيك الزائد من الفاكهة.

تفادي الأمراض

تساعد هذه الممارسة أيضًا في منع المشكلات الصحية مثل الصداع والإمساك وغيرها من المشكلات المتعلقة بالأمعاء. من المهم نقع المانجو لإزالة المبيدات الحشرية والبقايا الكيميائية التي تستخدم على المحاصيل لحمايتها. هذه المواد سامة ويمكن أن تسبب تهيج الجهاز التنفسي ، والحساسية ، وتهيج العين والجلد. قد تسبب هذه أيضًا نمو الخلايا السرطانية.

تبريد الحرارة

يولد المانجو حرارة في الجسم ، مما ينتج عنه توليد الحرارة. يمكن أن يؤدي استهلاكها بكميات كبيرة إلى ارتفاع درجة الحرارة وخلق خلل في الجهاز الهضمي في الجسم. يساعد نقع المانجو في تقليل خصائصها الحرارية ، مما يمنع أي مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال ومشاكل الجلد مثل حب الشباب.

تعزيز فقدان الوزن

يحتوي المانجو على الكثير من المواد الكيميائية النباتية. تشير الأبحاث إلى أن المواد الكيميائية النباتية والمركبات النشطة بيولوجيًا في المانجو قد تثبط الخلايا الدهنية والجينات المرتبطة بالدهون. يؤدي نقعها إلى تقليل تركيزها، مما يجعلها تعمل بمثابة موانع طبيعية للدهون. بصرف النظر عن التحكم في الوزن ، توفر المواد الكيميائية النباتية أيضًا الحماية ضد الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

ما هي مدة نقع المانجو؟

إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك نقع المانجو في الماء لمدة 15-30 دقيقة. خلاف ذلك ، يُنصح بتركها تنقع لمدة 1-2 ساعات. علاوة على ذلك ، لا ضرر من نقعها لمدة أطول. بمجرد نقع المانجو لفترة زمنية طويلة ، قم بإزالة المانجو من الماء ، واتركها تبرد واستمتع مع عائلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى