مقالات

الجرعة القاتلة

كتب: ياسـر السعيدي الكازمي

قرار رئيس الوزراء الأخير برفع الدولار الجمركي من 500 دولار إلى 750 دولار، قرار مجحف بحق الشعب الجنوبي وجرعه سعرية قاتلة وهذا القرار ضمن المخطط المراد به تدمير ماتبقى من اقتصاد وزيادة معاناة الناس جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وسيكون لها ٲثر سلبي على حياة الناس المعيشية وستوصل الشعب إلى حافة المجاعة.

تصدر قرارات من الحكومة غير مدروسة وغير واقعية وتنم على الاستهتار بحياة الناس المعيشية وفي حالة طبقت هذه القرارات ستكون وبالاً على المواطن البسيط الذي يتطلع لحياة كريمة بعيدا عن إرهاصات السياسة وبلاويها.
كيف يكون هناك زيادة في الجمارك وزيادة في الأسعار والمشتقات النفطية والغاز المنزلي دون استراتيجية واضحة لدى الحكومة لزيادة اجور الموظفين سواء في المؤسسة المدنية أو العسكرية ليتواكب مع زيادة الأسعار كيف يكون ذلك؟.

وايضا من مساوؤ هذه القرارات الارتجالية هو رحيل الاستثمار والمستثمرين ورجال الأعمال عن المؤانى الجنوبية وتحويلهم إلى ميناء الحديدة لأنه لاتطبق هذه القرارات إلا في المناطق الجنوبية وهذه من الخطط الشيطانية لتدمير البنية التحتية الجنوبية التي يسيرون عليها منذ العام 1994م إلى يومنا هذا.

على القيادة الجنوبية الحذر من هذه المخططات التي يراد منها تدمير الجنوب ارضا وانسانا والوقوف لهم بالمرصاد لأن الشعب الجنوبي لن يستطيع تحمل كل هذه النكبات على كاهله فرفقاً به.
يجب رفض هذه القرارات وكل الإجراءات المتخذة من هذه الحكومه الفاقدة للشرعية والتي تنفذ اجندات معادية للشعب الجنوبي لتركيعه وتجعله يرفع الراية البيضاء اذعانا لهم أو ينتهي عن بكرة ابيه، وهذا مايريده اعداء الجنوب،
فلنقف لهم بالمرصاد حتى لايمرروا مخططاتهم الخبيثة .

وللحديث بقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى