أخبار دولية

الكرملين: بوتين يأمر بتطوير وإنتاج المسيرات الروسية

سمانيوز/ وكالات

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، بتطوير وإنتاج طائرات مسيرة روسية، وفق تصريحات صادرة عن الكرملين.

وحسب وكالة “تاس” الروسية، أوعز بوتين بتشكيل لجنة حكومية تشرف على تطوير الأنظمة الجوية بدون طيار في روسيا، وتكليف النائب الأول لرئيس الوزراء، أندريه بيلوسوف، بترؤس اللجنة.

ووجّه الرئيس الروسي بتقديم مقترحات لتنفيذ سياسة موسكو في هذا المجال، وحل المشكلات المتعلقة بتطوير وإنتاج واعتماد وتشغيل الأنظمة الجوية غير المأهولة، ووسائل الحماية من استخدامها غير القانوني.

وبالإضافة إلى هذا، فقد أوعز بتطوير البنية التحتية اللازمة لتشغيل هذه الأنظمة، وتدريب الأفراد الذين سيشرفون على تشغيلها، وتكامل ودمج الطائرات بدون طيار في المجال الجوي الموحد الروسي، مع تقديم تقرير إلى الرئيس عن سير العمل قبل 15 إبريل، ثم مرة كل 6 أشهر.

وأقرت إيران، وللمرة الأولى، نوفمبر الماضي، بأنها أرسلت طائرات مسيرة إلى روسيا، ولكنها شددت على أنها زودت حليفتها بها قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي، مؤكدة بذلك اتهامات كييف لموسكو باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع لشن هجمات ضد المدنيين والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى