أخبار عربيةاقتصاد

دبي على أبواب فتح قطاع السياحة بالكامل

 

سمانيوز / دبي – اقتصاد

قال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”، إن قطاع السياحة في الإمارة، يتجه نحو “استعادة الزخم، وإعادة الفتح بالكامل”، متوقعاً تحقيق أداءً أفضل مع نهاية العام الجاري.
وقال المري خلال اجتماع مع مسؤولين ومدراء شركات في مختلف القطاعات، السبت: “نؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق أداء أفضل مع نهاية العام الجاري، ونحن في طريقنا لاستعادة الزخم مع وصولنا لإعادة فتح القطاع بالكامل”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.
وأضاف أن “المؤشرات الأولية خلال الأشهر الماضية بدءاً من استئناف حركة الرحلات الجوية في يوليو الماضي، تبشّر بالمزيد من النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة، لا سيما مع استقبال مطارات دبي أعداداً متزايدة من المسافرين”.

آفاق جديدة

وتابع المري: “أثبتت الفترة الماضية التي مررنا بها، كفاءة ومرونة منظومتنا، وخصوصاً المنشآت الفندقية، التي لعبت دوراً مهماً في تنشيط السياحة الداخلية، والمضي بها نحو آفاق جديدة أرحب، وبالتالي ترسيخ هذه الصورة الإيجابية في أذهان زوار دبي المُحتملين”.
ولفت إلى أن “الخطوات الاستباقية التي اتخذتها دبي، ضمن جهودها لمكافحة كورونا، والتزامها بالإجراءات الوقائية، أدت إلى كسب ثقة المسافرين الدوليين، وهو ما أعطاها الفرصة لتكون من أوائل المدن العالمية القادرة على استضافة السياح من الأسواق التي أصبح السفر فيها متاحاً وممكناً”.
شهد الاجتماع، مناقشة الاستراتيجيات والخطط المتعلقة بالقطاع السياحي في دبي، في ما يخص المرحلة الحالية من التعامل مع فيروس كورونا، والعودة التدريجية للحياة الطبيعية، حتى الوصول إلى مرحلة التعافي، إلى جانب تسليط الضوء على التطورات الإيجابية لقطاع السياحة خلال الفترة الأخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى