الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

وقفة إحتجاجية لأبناء مناطق الإمتياز أمام مقر شركة كالفالي قطاع ٩ بالخشعة

 

سمانيوز / حضرموت

نفذ عدد من أبناء مناطق الإمتياز حول قطاع (9) أو ما يطلق عليه ((Block 9)) ” الواقع في منطقة الخشعة بمديرية حورة ووادي العين بوادي حضرموت وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “كلفالي calvally” الشركة المشغلة للقطاع.

وتوافد العشرات من أبناء المنطقة لمقر الشركة مطالبين إدارة الشركة بتخفيف الضرر البيئي الذي تسببه لهم الانبعاثات الضارة وكذا مكبات النفايات وإيجاد الطرق العلمية لذلك.

وحمل المحتجون لافتات وشعارات تطالب إدارة الشركة باعتماد توظيف أبنائهم خريجي التخصصات النفطية، وكذا للعمل كحراسات وسائقين وغيرها من أقسام العمل لديهم، مؤكدين في بيان وقفتهم الاحتجاجية أن أبنائهم أولى من غيرهم للاستفادة من الشركة في الحصول على وظائف لتأمين حياة كريمة لأسرهم، وشدد البيان أنه ليس من المنصف والعدل أن ينالهم فقط سموم الشركة وضررها، كما طالب المحتجون على عدم تهميش مطالبهم العادلة كما في كل مرة.

وعبر البيان عن مطالب الأهالي بضرورة تنفيذ الشركة مشاريع تنموية وخدمية لمناطق النطاق الجغرافي للإمتياز النفطي للقطاع، إذ حرمت كثيرا هذه القرى المترامية الأطراف من مجمل المشاريع الصحية والتربوية والتنموية والخدمية، وطالب المحتجون الشركة برعاية طلاب العلم وتوفير كل الإمكانيات والتسهيلات من دعم مادي ونوعي عن طريق دعم مشروع نقلهم لمواصلة تعليمهم الثانوي ثم الجامعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى