الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

بحضور عسكري وامني رفيع الاحتفال بتخرج الدفعة السادسة حزام امني بمحافظة لحج

سمانيوز /لحج/خاص

شهد معسكر الشهيد ابو اليمامة في منطقة اللحوم بمديرية تبن في محافظة لحج اليوم الاحد تخرج الدفعة السادسة من قوات الحزام الامني دفعت الشهيد محمد صالح العولقي بحضور قيادات عسكري وامنية رفيعة.

بدأ حفل التخرج بايات من القرآن الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي تلاهما كلمة اللواء محسن عسكر المستشار العسكري للقائد عيدروس الزبيدي نقل في مستهلها تحايا القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

وقال ان هذه الدفعة هي الحصن المتين للجنوب ودرعه الواقي التي ستتحطم عليه كل مخططات ورهانات ومؤامرات اعداء الجنوب .

مشيرا الى ان مهام هذه القوات ستتلخص في تثبيت دعائم الامن والاستقرار وملاحقة قوى الارهاب والتطرف التابعة للاخوان المسلمين واجهاض مخططاتهم الخبيثة ضد الجنوب ومتابعة الخارجين عن القانون.

مشددا على الاخلاص في العمل لله وللوطن وللشعب حتى استعادة الدولة الجنوبية بحدودها المتعارف عليها قبل 22 مايو 1990م

من جانبه هنىء القائد العام لقوات الدعم والاسناد اللواء محسن الوالي الجنود الخريجين بمناسبة اجتيازهم 4 اشهر من التدريبات النظامية والتعرف على مختلف الاسلحة.

مؤكدا ان هذه الدفعة ستكون رافدا قويا للقوات العسكرية والامنية الجنوبية نحو تعزيز الامن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته المنشودة.

كما القى قائد قوات الحزام الامني بمحافظة لحج العميد خالد السعيدي كلمة قال فيها ان احتفالنا اليوم بتخرج دفعة الشهيد محمد صالح العولقي في ظروف استثنائية يمر بها الجنوب لكنها لن تكن عائقا امام القوات المسلحة الجنوبية نحو مسيرة اعادة بنائها على اسس علمية .

مشددا على الخريجين في الاطلاع بواجبهم الميداني الوطني في الدفاع عن المكتسبات الوطنية المحققة بكل اخلاص وتفاني عمادها القيم الوطنية والولا والانتماء الجنوبي الخالص.

مقدما شكره الجزيل للقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالقائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي وكل القيادات العسكرية والامنية التي شاركت في حفل تخرج الدفعة وقائد امن محافظة لحج اللواء صالح السيد لدعمه للدفعة معنويا وماديا.

بعدها قدم الخريجون عرضا عسكريا مهيبا عكس مستوى استفادتهم من التدريبات النظامية والفنون القتالية، والاتقان في التعامل مع مختلف انواع الاسلحة .

وفي ختام الحفل جرى تكريم الجنود الاوائل على الدفعة والخريجين بالشهادات التقديرية الى جانب تكريم اسرة الشهيد محمد صالح العولقي بدرع الشجاعة من قبل قيادة الحزام الامني بمحافظة لحج .

كما جرى تكريم اللواء محسن عسكر مستشار القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية واللواء محسن الوالي القائد العام لالوية الدعم والاسناد والاحزمة واللواء صالح السيد مدير امن محافظة لحج بالدروع التقديرية لدورهم المشهود في دعم الحزام الامني بمحافظة لحج.

حضر حفل تخرج الدفعة القائد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني بمحافظة ابين والقائد اوسان العنشلي قائد كتائب العاصفة والقائد محمد سالم البوحر قائد الوية النخبة الشبوانية والقائد نبيل عاطف المشوشي قائد اللواء الاول دعم واسناد والقائد ناجي اليهري قائد حزام طوق عدن.
وعدد من القيادات العسكرية والامنية الجنوبية في محافظات عدن ولحج وابين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى