الجنوب العربيتقارير

تقرير..كيف استقبلت مدينة زنجبار عيد الأضحى المبارك.

سمانيوز/أبين

استقبلت مدينة زنجبار وغيرها من مدن ومديريات محافظة ابين أول أيام عيد الأضحى المبارك كما هو المعتاد في كل عام لكن في هذا العام الشكل والوضع يبدوا مختلفا تماما

 

حيث صادف العيد هذا العام وضع وظرف معيشي صعب جدا يعيشه المواطن بمحافظة أبين من حيث تأخر صرف رواتب موظفي القطاع المدني لشهر يوليو هذا ناهيك عن باقي مرتبات المؤسستين العسكرية والامنية مع دخول وقدوم عيد الأضحى المبارك الامر الذي ضاعف من معاناة المواطن في كيفية تدبير احتياجات العيد ولوازمه الضرورية له ولاسرته.

 

هذا إضافة إلى تدهور العملة المحلية يوما عن يوم والذي يرافقها ارتفاع في أسعار المواد الغذائية وكذلك اسعار الاضاحي هذا العام.

 

حيث لايستطيع معها المواطن البسيط ولا الموظف العادي شراء أضحية العيد لاسرته بسبب المغالاة في ثمنها وارتفاع اسعارها بشكل جنوني .

 

كما أيضاً رافق انعدام بعض الخدمات الأساسية والضرورية للحياة العامة منها إنقطاع الكهرباء المتزايد وبوتيرة عالية قبيل قدوم عيد الأضحى المبارك بحجة انعدام المشتقات النفطية وخروج اغلب المحطات بسبب النقص في الوقود مما أدى الى ضعف وإنقطاع خدمة الماء عن بعض الأحياء السكتية في المدينة بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر في اليوم والليلة .

 

كل هذه الأوضاع والمشاكل اثرت سلبا على نفسية المواطن وابتهاجه بفرحة قدوم عيد الاضحى المبارك ..

 

وفي ظل غياب دور السلطة المحلية والجهات المعنية عن المشهد بشكل عام ومع ذلك كله وبرغم حجم المعاناة التي يعاني منها المواطن في المحافظة إلا أن هناك طعم اخر لنكهة ومظاهر العيد تجدها عند الأطفال مرسومة على وجوههم

 

وقد استقبلوا عيدهم هذا العام بفرحة عارمة وبهجة لاتوصف كبقية الاطفال في المحافظات والمناطق المحررة التي لازالت ترزح هي الأخرى في مستنقع غياب الخدمات الحياتية والاساسية لحياة المواطن .

 

من / ناصر الجريري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى