الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

حمل وزير الداخلية والمنطقة الأولى المسؤولية.. انتقالي حضرموت يدين اتخاذ مناطق الوادي ساحة لتصفية الثأرات بين القبائل اليمنية

سمانيوز/حضرموت

دانت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اتخاذ القبائل اليمنية لمناطق وادي حضرموت ساحة لتصفية الحسابات فيما بينها..
وحملت الهيئة في بيان صادر عنها مساء اليوم، وزير الداخلية، والمنطقة العسكرية الأولى، المسؤولية الكاملة عما شهدته مدينة سيئون اليوم الخميس، من اقتتال دامي، بين قبيلتي مراد وعبيدة، والذي تسبب في ترويع المواطنين، وعكر روحانية الشهر الفضيل في أول أيامه..
وأشار البيان إلى أن هذا الحادث، يؤكد من جديد مشروعية وعدالة مطالب أبناء حضرموت، في إخراج القوات اليمنية من أرضهم، وحماية أمنهم بأنفسهم..

نص البيان:
تعبر الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن شجبها واستنكارها لاتخاذ القبائل اليمنية لمناطق وادي حضرموت ساحة لتصفية الحسابات فيما بينها..
وتحمل الهيئة وزير الداخلية، والمنطقة العسكرية الأولى المسؤولية الكاملة عما شهدته مدينة سيئون اليوم الخميس، في غرة الشهر الفضيل، من اقتتال دامي ، بين قبيلتي مراد وعبيدة، والذي تسبب في ترويع المواطنين، وعكر روحانية الشهر الفضيل في أول أيامه..

إن هذا الحادث، يؤكد من جديد مشروعية وعدالة مطالب أبناء حضرموت، في إخراج القوات اليمنية من أرضهم، وحماية أمنهم بأنفسهم، فالحادث يقدم دليلا جديدا على حالة الفلتان الأمني، الذي تعيشه مدن ومناطق وادي حضرموت، والذي عانى من جرائه أبناء الوادي، وخرجوا في مظاهرات سلمية يطالبون بإخراج قوات المنطقة الأولى، المتسببة في هذه الاختلالات، والحامية للفوضى والإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى