الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

حذر من خطورة المرحلة.. كاتب كويتي يدعو شعب الجنوب لانتفاضة شعبية عارمة لاستعادة الدولة

سمانيوز/خاص

في خطوة مفاجئة، دعا الكاتب الكويتي أنور الرشيد الشعب الجنوبي بأكمله إلى الاستعداد لانتفاضة شعبية سلمية تعمّ كافة أرجاء الجنوب، وذلك ردًا على تجاهل المجتمع الدولي لحقوقهم في ظلّ التحركات الإقليمية لحلّ الأزمة اليمنية دون أيّ اعتبار لمصير الجنوب.

وفي مقاله “خارطة طريق لعودة دولة الجنوب”، الذي رصده موقع سمانيوز من على جداريته بموقع أكس، أشار الرشيد إلى أنّ التحركات الإقليمية، بما فيها خارطة الطريق التي يتمّ التباحث بشأنها بين دول الإقليم والحوثيين، تفتقر تمامًا لأيّ بند يتناول حق تقرير مصير الشعب الجنوبي، واصفًا ذلك بـ “المعالجة غير التقليدية” المطلوبة لكسر جمود هذا الوضع.

ودعا الرشيد الشعب الجنوبي إلى توحيد صفوفه ووضع خارطة طريق لانتفاضة سلمية شاملة، مؤكدًا أنّ “المرحلة في غاية الخطورة” وأنّ “استعدادات الأطراف اليمنية الشمالية والشرعية ودول المحيط جميعها تجري على قدم وساق بترتيب نفسها دون أن نسمع عن أي حق للشعب الجنوبي في تلك الترتيبات”.

وأوضح الرشيد أنّ هذه الانتفاضة يجب أن تستمرّ حتى يتمّ الإعلان عن عودة دولة الجنوب، مؤكّدًا أنّ “عودة الجنوب يريدها الانتقالي سلماً، ولكن أن اضطر سينتزعها شعبياً عبر فرض أمر واقع شرعي من شعب انتفض ضد محتل. هذا حق مشروع ومكفول”.

وختم الرشيد مقاله برسالة قوية مفادها أنّ “عشر سنوات كافية ليفهم الجميع بأنّ الانتقالي والشعب الجنوبي صبر لحدّ التخمة، ولم يعد أمامه أي مجال للمناورات دون أن يكون محورها الأساسي والرئيس عودة دولة الجنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى