الجنوب العربي

لقاء تشاوري بين انتقالي الضالع وأئمة وخطباء المساجد في المحافظة

سمانيوز/الضالع

عقدت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الخميس، لقاءًا تشاورياً مع أئمة وخطباء المساجد في المحافظة.

وفي بداية اللقاء، رحب العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية، بخطباء وأئمة المساجد المشاركين في اللقاء التشاوري، مشيرًا إلى أن المساجد هي منطلقا اساسيٱ للإرشاد والتوجيه والتوعية المجتمعية ونشر قيم المحبة والتسامح والإخاء بين أفراد المجتمع.

وأشاد مهدي بالدور الكبير الذي يبذله خطباء المساجد في حماية المجتمع من الظواهر والآفات السلبية الدخيلة من خلال الخطاب الديني المعتدل ويكرس منهج الوسطية والاعتدال المستمدة من الكتاب والسنة، محثاً على بذل المزيد من الجهود في الجانب الإرشادي والتوعوي.

وأوضح الاستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس الهيئة، بأن المجتمع يمر بمتغيرات خطيرة، أدى إلى انتشار ظواهر سلبية في أوساط المجتمع، وفي هذا السياق شدد ناجي على حشد كل الطاقات لإيصال رسالة توعوية سليمة من أجل تعزيز الصف وتماسك المجتمع.

وأكد سامي ناصر مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة، على أن اللقاء التشاوري يأتي في مرحلة تتطلب تضافر كل الجهود لترشيد الخطاب الديني والحد من التطرف ومكافحة الآفات الدخيلة على المجتمع، إلى جانب الإسهام في محاربة الأعمال المنحرفة واستنكار أي أعمال إجرامية أو افكار إرهابية.

كما أكد خطباء وأئمة المساجد، على ضرورة إسهام الجميع في تعزيز دور المسجد لمواصلة الخطاب التوعوي والإرشادي الهادف من خلال ارشاد المجتمع وتوجيهه بالكلمة والموعظة الحسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى