الجنوب العربيالسلايدر الرئيسيتقارير

هل استقال محافظ البنك المركزي اليمني؟

سمانيوز/خاص

حملة تضليل إعلامية بشأن استقالة محافظ البنك المركزي بالعاصمة عدن، ما الهدف منها؟

أكد نشطاء جنوبيون أن حملة تضليل إعلامية حول استقالة مدير البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، شنت لصرف النظر عن القضايا الاقتصادية المهمة.

وتم عصر اليوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024، تداول وثيقة استقالة مزورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل شعار النسر وختم محافظ البنك ، لكن يظهر فيها تناقضات تشكك في صحتها، اولا الشعار باللون الاسود والختم باللون الأزرق، ما يدل أنها مسودة وضع عليها ختم “فوتوشوب”(انظر الصورة في الأسفل)، ثانيا تاريخ وثيقة الاستقالة، مؤرخة بتاريخ 17 يوليو 2024، قبل 6 أيام من اعلان المبعوث الأممي، اليوم الثلاثاء، قرار التراجع عن الاجراءات الاقتصادية التي قام بها البنك المركزي بالعاصمة عدن ضد جماعة الحوثيين

وسرب الوثيقة أحد الإعلامبين المثيري للجدل على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”

وأثار تداول الوثيقة شكوكا حول صحة خبر الاستقالة، خاصة مع عدم وجود حساب رسمي للمحافظ المعبقي على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب تنويه هام صدر من إدارة البنك في 8 أغسطس 2023م.

وفي المقابل لتكتمل عملية الثضليل الإعلامي، صرح مصدر مسؤول في مكتب القيادة الرئاسي، “ان العليمي رفض استقالة محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي”.

وقال المصدر أن “محافظ البنك عدل عن قرار الاستقالة وهو باق في منصبه” بحسب وكالة سبأ التابعة للشرعية

ويرى النشطاء أن هذه الحملة التضليلية تهدف لصرف النظر عن القضايا الاقتصادية المهمة، مثل التراجع عن قرارات البنك المركزي بضغوط أممية لصالح جماعة الحوثيين، وجعل عامة الناس ينشغلون بأخبار الاستقالة

ودعا النشطاء المواقع الإخبارية الجنوبية إلى حذف خبر الاستقالة ونشر اعتذار لمتابعيها بسبب نشر معلومات غير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى