الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

قبائل أبين تصدر بياناً تنفي فيه ما نسب إليها من بيانات مفبركة وتؤكد على وحدة الصف الجنوبي

سمانيوز/أبين/خاص

أصدرت غالبية قبائل محافظة أبي، الخميس 22 أغسطس 2024، بياناً عاجلاً نفت فيه بشدة ما نسب إليها من بيانات مفبركة وادعاءات باطلة تم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت القبائل أن هذه البيانات لا تمثل موقفها ولا آرائها بأي حال من الأحوال.

وجاء في البيان: “إننا نستنكر بشدة هذه الأفعال المشينة التي تستهدف النيل من وحدة الصف الجنوبي وزعزعة أمن واستقرار محافظتنا الحبيبة. إن هذه المحاولات اليائسة لن تزيدنا إلا تماسكاً وتلاحماً.”

ودعت القبائل في بيانها كافة أبناء شعب الجنوب إلى التوحد والوقوف صفاً واحداً في مواجهة كل من يحاول النيل من أمنه واستقراره.

كما طالبت القبائل مجلس القيادة، والمجلس الانتقالي الجنوبي، والنائب العام، ووزير الداخلية بتكثيف الجهود والتنسيق مع الإنتربول لضبط المطلوبين في قضية اختطاف علي عشال الجعدني، وتسليمهم للنيابة والقضاء لمحاسبتهم على جريمتهم.

وأكد البيان على موقف قبائل أبين الدائم في نصرة المواطن والحفاظ على أمنه واستقراره، ورفضها القاطع لأي أعمال تسيء لسمعة أبناء أبين، مثل التقطع لسيارات المواطنين وقاطرات الوقود، التي تهدف إلى الإساءة للمحافظة وعرقلة مصالح أبناء عدن والجنوب.

وفي ختام البيان، أكدت القبائل على التزامها بالسلم الأهلي وبناء دولة مدنية ديمقراطية، ودعت مجدداً إلى الحوار والتفاهم لحل كافة الخلافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى