الجنوب العربيالسلايدر الرئيسي

الكثيري: تأييد النائب البحسني يفضح حجم بعض المكونات التي تدعي تمثيل حضرموت

سمانيوز/خاص

علق الصحفي خالد الكثيري على تأييد بعض المكونات التي تدعي تمثيل محافظة حضرموت لموقف اللواء البحسني، وقال إن هذا التأييد يعكس اعترافًا بحجمهم الطبيعي.

وصرح الكثيري لموقع سمانيوز: “إن تأييدهم للواء فرج سالمين البحسني، ممثل حضرموت في الرئاسة، يعكس اختيارًا حكيمًا واعترافًا بحجمهم الطبيعي”.

وأوضح الكثيري أن “هذا التأييد يبعدهم عن الادعاءات المتكررة بتمثيل حضرموت بشكل غير مبرر، بعيدًا عن الشطحات”.

وأشار ساخرًا إلى أن “نشاطهم يقتصر على نصب المطارح في الهضبة، حيث يلتحقون بها فقط ساعة التصوير عند استقبالهم لعدد من أفراد بعض القبائل، في زيارات أكد معظمها على ضرورة الابتعاد عن قطع طرقات الوقود”.

و أيد عمرو بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، موقف اللواء البحسني تجاه مطالب أبناء محافظة حضرموت، وذلك وفقًا لما قاله ناطق الحلف، الكعش سعيد سالم السعيدي.

وكان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء فرج البحسني، قد اتهم رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، بالفشل وتمييع القضايا، داعيًا إلى عقد اجتماع طارئ عقب قرار الأخير بتشكيل لجان لحل أزمة حضرموت.

وأكد البحسني أن قرار تشكيل اللجان لا جدوى منه، واعتبره فشلاً وتمييعًا لقضايا المحافظة، مؤكدًا أن قضايا حضرموت تحتاج إلى اجتماع طارئ لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي لمواجهتها بجدية وحزم.

و يأتي هذا بعد محاولة العليمي الالتفاف على المطالب من خلال توجيهه بتشكيل لجنة رئاسية للنظر فيها.

وينتقد نشطاء حضارم الشيخ القبلي عمرو بن حبريش بنسف إجماع حضرموت وضياع حقوقها واستحقاقاتها، حيث يُتهم باستخدام مطالبها كورقة سياسية لمآرب شخصية بحثًا عن الثروة والسلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى