الجنوب العربي

ورشة عمل حول تفعيل دور الاتحادات والنقابات الجنوبية في المهرة

سمانيوز/المهرة

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية و الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الخميس، ورشة عمل لتفعيل دور الاتحادات و النقابات و المؤسسات الجنوبية الوطنية بالمهرة .

و في افتتاح الورشة ثمن مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، جهود الاتحادات و النقابات و المؤسسات و دورها في تعزيز العمل الجماعي و التنمية المجتمعية و حماية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم .

و أوضح بن عفرار اهتمام المجلس الانتقالي بالاتحادات و النقابات و سعى في إعادة تشكيلها في كافة الجنوب و أن هذه الورشة تأتي للجهود السابقة من أجل بها و آخرها اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

من ناحية أكد الاستاذ سامي سالم بن ياسين مدير إدارة الشؤون الاجتماعية و الجماهيرية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة إن الهدف من الورشة مناقشة آليات تفعيل العمل للنقابات والاتحادات والمؤسسات بمحافظة المهرة والخروج بآليات مشتركة و أدواراً تكاملية تساعد في عمل المنظمات و تسهم في بناء مجتمع قوي و متوازن و تعزيز الحقوق و المصالح المشتركة و تحقيق التقدم و التنمية المستدامة .

و ناقشت الورشة التي أدارها المهندس خليل بن عبودان، عضو مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عدداً من القضايا المتصلة بتحليل واقع البيئة الداخلية و الخارجية لعمل الاتحادات و النقابات و منظمات المجتمع المدني العاملة بالمهرة للتعرف على التحديات و الإمكانيات المتاحة ، و طرح المشاركون آرائهم التقييمية حول البنية و الأداء المؤسسي للمنظمات المدنية و الجماهيرية ، كما جرى في الورشة بحث مسارات عملها لإعداد مصفوفة تطويرية متكاملة لمواكبة متطلبات العمل المستقبلية و تفعيل دورها لاحداث إسهامات نوعية في مجالات الرعاية الإجتماعية و التنمية الشاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى